ترامب يلغي مؤتمراً صحافياً بسبب وفاة جورج بوش الأب والبيت الأبيض يعلن حضوره الجنازة

ترامب يلغي مؤتمراً صحافياً بسبب وفاة جورج بوش الأب والبيت الأبيض يعلن حضوره الجنازة

ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمراً صحافياً في قمة مجموعة العشرين في بوينس أيرس اليوم السبت في أعقاب وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب. وقال ترامب في تغريدة على تويتر: “سننتظر إلى ما بعد الجنازة لعقد مؤتمر صحافي”. ومن جانبها، ذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز في بيان: “ترامب والسيدة الأولى سيحضران الجنازة في الكاتدرائية الوطنية…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمراً صحافياً في قمة مجموعة العشرين في بوينس أيرس اليوم السبت في أعقاب وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: “سننتظر إلى ما بعد الجنازة لعقد مؤتمر صحافي”.

ومن جانبها، ذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز في بيان: “ترامب والسيدة الأولى سيحضران الجنازة في الكاتدرائية الوطنية في واشنطن”.

وكشفت وسائل إعلام محلية اليوم أن أسرة بوش تواصلت مع الرئيس لدعوة الأسرة لجنازة بوش الأب في العاصمة الأمريكية.

وأكد البيت الأبيض اليوم أن ترامب سيخصص الأربعاء الخامس من ديسمبر (كانون الأول) المقبل حداداً على وفاة بوش الأب.

وعمل بوش الذي كان ينتمي للحزب الجمهوري كطيار عسكري خلال الحرب العالمية الثانية، كما كان عضوا في الكونجرس وسفيرا في الأمم المتحدة ومديرا لوكالة الاستخبارات الأمريكية (سي أي إيه) ونائباً للرئيس رونالد ريجان بين الفترة من 1981 و1989 وأنهى حياته السياسية بأربعة عقود في رئاسة الولايات المتحدة.

ومن البيت الأبيض قاد جورج بوش الأب نهاية الحرب الباردة وحرب الخليج الأولى وغزو بنما، بينما كان الاتحاد السوفيتي ينهار وألمانيا تتوحد من جديد.

ولم تكن إنجازاته الدبلوماسية والحربية كافية لتتم إعادة انتخابه فلم يحالفه الحظ في رئاسة الجمهورية لولاية ثانية، وخلفه في الرئاسة الديمقراطي بيل كلينتون عام 1993 ، ومن وقتها عاش جورج بوش الاب في منزله بهيوستن بولاية تكساس مع زوجته.

وكان جورج بوش الأب أو “بوش 41” لتمييزه عن ابنه الأكبر جورج دبليو بوش الذي تولى الرئاسة الأمريكية من 2001 وحتى 2009 ، يعاني من احد انواع الشلل الرعاش “باركينسون” كان يحرمه من السير وجعله جليساً على مقعد متحرك في السنوات الأخيرة من حياته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً