كيف تتخلص من الاكتئاب دون أدوية؟

كيف تتخلص من الاكتئاب دون أدوية؟

كيف تتخلص من الاكتئاب دون أدوية؟ علاج الاكتئاب بدون أدوية علاج نوبات الاكتئاب بدون أدوية كيف تعالج الاكتئاب بدون أدوية الاكتئاب أحد الأمراض النفسية شائعة الانتشار، إذ وجد أنّ ما يقارب شخصاً واحداً من بين كل ستة أشخاص قد أصيب بالاكتئاب في إحدى مراحل حياته. وتجدر الإشارة إلى أنّ الإصابة بالاكتئاب قد تتسبب بزيادة شعور الفرد بالحزن وعدم…

alt

كيف تتخلص من الاكتئاب دون أدوية؟

alt

علاج الاكتئاب بدون أدوية

alt

علاج نوبات الاكتئاب بدون أدوية

alt

كيف تعالج الاكتئاب بدون أدوية

الاكتئاب أحد الأمراض النفسية شائعة الانتشار، إذ وجد أنّ ما يقارب شخصاً واحداً من بين كل ستة أشخاص قد أصيب بالاكتئاب في إحدى مراحل حياته.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الإصابة بالاكتئاب قد تتسبب بزيادة شعور الفرد بالحزن وعدم اهتمامه واستمتاعه بالأمور كما في السابق.

هل هناك تأثير لقلة شرب الماء على السائل المنوي ؟

ويعاني الشخص المكتئب من صعوبة إنجاز المهام المختلفة في العمل وفي البيت، وذلك اعتماداً على درجة الاكتئاب التي يعانيها، ويصيب الاكتئاب الإناث أكثر مقارنة بالذكور، وهو غالباً ما يظهر في فترة متأخرة من المراهقة إلى منتصف العشرينات.

لذلك إليك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن أن تساعدك في خوض معركتك الخاصة ضد الاكتئاب:

alt

أولاً : الحصول على قدر كافٍ من ساعات النوم

قلة النوم تزيد من أعراض الاكتئاب، ويمكن تنظيم النوم وتحسين نوعيته من خلال تحديد وقت معين للخلود إلى النوم ووقت معين للاستيقاظ، ويمكن أيضاً تنظيم ساعات النوم من خلال تجنّب الحصول على قيلولة خلال النهار، وتجنّب وجود أي مثيرات للإزعاج في غرفة النوم.

ثانياً : مقاومة الأفكار السلبية وعدم مجاراتها

ويمكن ذلك باعتماد التفكير المنطقي والتوصل إلى الأسباب المنطقية التي تفسر الأمور والأحداث بعيداً عن مسايرة المشاعر السلبية والتي تؤثر في طريقة التفكير السليمة.

محفوف بالمخاطر.. هل تعديل جينات البشر اصبح ممكناً؟

ثالثاً : مارس التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية تؤدي إلى إفراز مادة كيميائية طبيعية في الجسم تدعى الإندورفين، وهذه المادة تعمل على تحسين مزاجك.

ولا تحتاج إلى ممارسة رياضات عنيفة لتخلص من الاكتئاب بل يكفي ممارسة المشي وستلاحظ الفرق.

alt

رابعاً : اكتب ما تشعر به

إن إخراج المشاعر سواء في رسالة أو في المذكرات توفر نظرة ثاقبة للمشاعر، وإعطاء فكرة عن كيفية التخلص من العواطف المدمرة، فالكتابة يومياً ستساعدك في التخلص من الاكتئاب.

خامساً: افعل شيئاً جديداً

قم بعمل تطوعي، أو تعلم لغة جديدة أي جرب شيئاً لم تجربه من قبل، هذا سيدفع جسمك لإفراز الدوبامين المرتبط بتحسين المزاج و الشعور بالسعادة.

ممارسة الرياضة أثناء نزلات البرد.. هذا ما تفعله في جسمك

سادساً : تحمل المسؤولية

حين تصاب بالاكتئاب قد ترغب في التخلص من المسؤوليات الملقاة على عاتقك، لا تستسلم لهذا الشعور، واستمر بالاختلاط بالآخرين ومارس مهامك اليومية المعتادة قد يساعدك هذا في التخلص من الاكتئاب نهائياً فقط تجنب الانعزال .

سابعاً : تجول في الطبيعة

تشجع بيئات الغابات على تخفيف تركيزات الـ”كورتيزول”، وانخفاض معدل النبض، وانخفاض ضغط الدم. كما يساعد الخروج إلى الطبيعة في التخلص من الاكتئاب ويحد من الهوس، والأفكار السلبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً