دراسة: رياضة القوة  وعلاقتها بطول العمر

دراسة: رياضة القوة  وعلاقتها بطول العمر

الرياضة هي أهم ما يجب على الإنسان ممارسته للحفاظ على الصحة العام و الوقاية من معدد كبير منت الأمراض، كما أن الرياضيون أطول عمرا من غيرهم حسب دراسات عدة، إلا أن هنالك أنواع رياضة معينة ترتبط بطول العمر أكثر من غيرها. رياضة القوة وطول العمر: اكتشف علماء أوروبيون أن ليس كل أنواع الرياضات قادرة على إطالة العمر، ولكن فقط …

الرياضة هي أهم ما يجب على الإنسان ممارسته للحفاظ على الصحة العام و الوقاية من معدد كبير منت الأمراض، كما أن الرياضيون أطول عمرا من غيرهم حسب دراسات عدة، إلا أن هنالك أنواع رياضة معينة ترتبط بطول العمر أكثر من غيرها.

رياضة القوة وطول العمر:

اكتشف علماء أوروبيون أن ليس كل أنواع الرياضات قادرة على إطالة العمر، ولكن فقط الرياضات المرتبطة بزيادة قدرة الجسم على التحمل وهي رياضة القوة.

تفاصيل الدراسة:

أفادت مجلة القلب الأوروبي أن 124 شخصا، تتراوح أعمارهم ما بين 30-60 عاما، شاركوا في التجربة، ولم يمارس هؤلاء الأشخاص الرياضة سابقا.

وتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، ومارست المجموعة الأولى تمارين الأيروبيك، والثانية التمارين المكثفة على فترات، وقامت المجموعة الثالثة بتمارين القوة، وكانت المجموعات الثلاث تمارس الرياضة 3 مرات في الأسبوع خلال 45 دقيقة.

ووجد العلماء أن جميع التمارين زادت من كمية الأوكسجين، التي يمتصها الجسم، بينما تم تسجيل التغيرات في النشاط الخلوي لدى المجموعتين الأولى والثانية، وزيادة نشاط التيلوميراز في خلايا الدم الأحادية النواة مرتين أو ثلاث، ويعمل هذا الإنزيم على إطالة عمر الخلية، وكذلك قدرتها على التجدد.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً