ترامب ينعي بوش الأب ويبرز قيادته لـ”نهاية منتصرة” للحرب الباردة

ترامب ينعي بوش الأب ويبرز قيادته لـ”نهاية منتصرة” للحرب الباردة

أبدى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، أسفه لوفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج إتش دبليو بوش الأب الجمعة عن عمر 94 عاماً، مبرزاً أنه قاد “الأمة والعالم” لـ”نهاية منتصرة” للحرب الباردة. وقال ترامب في بيان مشترك مع زوجته السيدة الأولى ميلانيا ترامب “بحكم صائب وحس سليم وقيادة ثابتة، وجه الرئيس بوش أمتنا والعالم إلى نهاية سلمية ومنتصرة…




جورج بوش الأب بجانب دونالد ترامب (أرشيف)


أبدى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، أسفه لوفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج إتش دبليو بوش الأب الجمعة عن عمر 94 عاماً، مبرزاً أنه قاد “الأمة والعالم” لـ”نهاية منتصرة” للحرب الباردة.

وقال ترامب في بيان مشترك مع زوجته السيدة الأولى ميلانيا ترامب “بحكم صائب وحس سليم وقيادة ثابتة، وجه الرئيس بوش أمتنا والعالم إلى نهاية سلمية ومنتصرة للحرب الباردة”.

وأضاف ترامب في البيان الذي أصدره من بوينوس آيرس حيث يحضر قمة مجموعة العشرين أن جورج بوش الأب “كرئيس وضع أسس لعقود من الأزدهار”.

وأشار ترامب إلى أنه سيتذكر لجورج بوش الأب “إخلاصه لأسرته وخاصة حب حياته باربرا”.

وأكد ترامب وقرينته أن “قلوبهما تعاني من خسارة” بوش الذي يترك “أمة في حالة حداد”.

وتوفي بوش، الذي تولى الرئاسة الأمريكية في الفترة من 1989 وحتى 1993، بعد مرور ثمانية أشهر على وفاة زوجته باربرا بوش التي تزوجها على مدار 73 عاماً.

وكان جورج بوش الأب أو “بوش 41” لتمييزه عن ابنه الأكبر جورج دبليو بوش الذي تولى الرئاسة الأمريكية من 2001 وحتى 2009، يعاني من أحد أنواع الشلل الرعاش “باركينسون” كان يحرمه من السير وجعله جليساً على مقعد متحرك في السنوات الأخيرة من حياته.

وأفاد مكتب جورج بوش الأب في بيان بأن تفاصيل الجنازة سيتم الإعلان عنها في أقرب وقت ممكن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً