الكويت ترحب بانضمام فلسطين لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية

الكويت ترحب بانضمام فلسطين لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية

جددت الكويت موقفها في إدانة أي استخدام للأسلحة الكيماوية في أي مكان وزمان ومن أي طرف باعتباره انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والاتفاقيات ذات الصلة. جاء ذلك في كلمة ألقاها سفير الكويت لدى هولندا ومندوبها الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عبدالرحمن العتيبي خلال الدورة الاستثنائية الرابعة لمؤتمر الدول الأطراف في مدينة لاهاي الهولندية التي اختتمت أعمالها …




مندوب الكويت لدى


جددت الكويت موقفها في إدانة أي استخدام للأسلحة الكيماوية في أي مكان وزمان ومن أي طرف باعتباره انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والاتفاقيات ذات الصلة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سفير الكويت لدى هولندا ومندوبها الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عبدالرحمن العتيبي خلال الدورة الاستثنائية الرابعة لمؤتمر الدول الأطراف في مدينة لاهاي الهولندية التي اختتمت أعمالها مساء أمس الجمعة بعد مناقشات وجلسات دارت على مدى تسعة أيام.

وقال العتيبي في كلمته إن الكويت ترحب في هذا الصدد بانضمام فلسطين إلى الاتفاقية وممارسة عضويتها الكاملة كطرف فاعل في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

وأعرب عن قناعة الكويت بألا يكون الانضمام إلى الاتفاقية هدفاً مجرداً بذاته وإنما وسيلة لتحقيق الأهداف السامية لها وصولاً لإخلاء العالم من الأسلحة الكيماوية كافة وضماناً لعدم وصول أي من هذه الأسلحة إلى أطراف قد تستغلها في عمليات إرهابية تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وطالب الدول الأطراف بالمنظمة بالنأي عن الخلافات السياسية وعدم تسييس اختصاصات المنظمة ومهامها وتركيز الجهود على الجوانب الفنية وتحقيق أهداف المنظمة وأهمها التخلص من الأسلحة الكيماوية وتدميرها.

وأوضح أنه من هذا المنطلق فإن الكويت كانت من أوائل الدول التي دانت استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا من أي جهة كانت والتي راح ضحيتها الأبرياء المدنيون من أطفال ونساء وشيوخ.

وأضاف أن الكويت دانت كذلك حادثة سالزبري في بريطانيا وطالبت بمحاكمة المسؤولين عن هذه الجرائم سواء كانوا دولاً أو أشخاصاً وتقديمهم للمحاكمة وعدم إفلاتهم من العقاب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً