البحرين تقترع في الدور الثاني للانتخابات النيابية والبلدية

البحرين تقترع في الدور الثاني للانتخابات النيابية والبلدية

افتتحت صباح اليوم السبت، مراكز الاقتراع في البحرين أمام الناخبين لاختيار مرشحيهم في الدور الثاني للانتخابات النيابية والبلدية في مختلف مناطق محافظات المملكة. وأوضحت وكالة الأنباء البحرينية، أنه تم فتح 14 مركزاً منتشراً في جميع المحافظات حتى الساعة الثامنة مساء اليوم.وهذه الجولة الثانية من عملية الانتخابات، بعد أن تم إجراء الدور الأول بنجاح يوم السبت الماضي، بعد أن وصلت …




جانب من العملية الانتخابية في البحرين


افتتحت صباح اليوم السبت، مراكز الاقتراع في البحرين أمام الناخبين لاختيار مرشحيهم في الدور الثاني للانتخابات النيابية والبلدية في مختلف مناطق محافظات المملكة.

وأوضحت وكالة الأنباء البحرينية، أنه تم فتح 14 مركزاً منتشراً في جميع المحافظات حتى الساعة الثامنة مساء اليوم.

وهذه الجولة الثانية من عملية الانتخابات، بعد أن تم إجراء الدور الأول بنجاح يوم السبت الماضي، بعد أن وصلت نسبة الإقبال على التصويت إلى 67% في الانتخابات النيابية و70% في الانتخابات البلدية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الأيام” البحرينية اليوم، يتنافس المرشحون في 31 دائرة انتخابية نيابية، بعد أن حسمت 9 دوائر من الجولة الأولى، و30 دائرة انتخابية بلدية بعد حسم 7 دوائر من الجولة الأولى.

ويخوض جولة الإعادة 62 مرشحاً نيابياً، يصل منهم 31 فائزاً إلى مجلس النواب، و46 مرشحاً بلدياً يتنافسون على 23 مقعداً بلدياً، فيما خرج من السباق 228 مترشحاً للمجلس النيابي، و91 مرشحاً للمجالس البلدية.

وتعتبر عملية الانتخابية هذا العام هي الخامسة في الجزيرة الخليجية منذ إعادة الحياة البرلمانية عام 2002.

ويحق لـ365467 ناخباً الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية و 285911 ناخباً في الانتخابات البلدية.

وسيقوم الناخبون بانتخاب 40 عضواً في البرلمان و28 عضواً في المجلس البلدي، بعد فوز إثنين بالتزكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً