مقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادات في الضالع والبيضاء

مقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادات في الضالع والبيضاء

واصلت قوات الجيش الوطني اليمني عملياتها العسكرية اليوم الجمعة، بإسناد من طيران التحالف لدعم الشرعية في اليمن، محرزةً تقدماً بجبهات مديرية الملاجم في محافظة البيضاء بعد تكبيد ميليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى بينها قيادات. وأكد مصدر محلي بحسب “نيوز يمن”، مصرع أكثر من 30 عنصراً من ميليشيا الحوثي في هجوم شنته ألوية محور بيحان على مواقع الميليشيات في جبهة…




قوات الجيش الوطني اليمني (أرشيف)


واصلت قوات الجيش الوطني اليمني عملياتها العسكرية اليوم الجمعة، بإسناد من طيران التحالف لدعم الشرعية في اليمن، محرزةً تقدماً بجبهات مديرية الملاجم في محافظة البيضاء بعد تكبيد ميليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى بينها قيادات.

وأكد مصدر محلي بحسب “نيوز يمن”، مصرع أكثر من 30 عنصراً من ميليشيا الحوثي في هجوم شنته ألوية محور بيحان على مواقع الميليشيات في جبهة فضحة بمديرية الملاجم، مشيراً إلى أن الهجوم تركز على جبل الكبار ولبان.

وقال المصدر إن طيران التحالف كثف اليوم، من طلعاته الجوية، وشن غارات عدة على مواقع وتجمعات وقيادات ميليشيا الحوثي في جبهات ناطع والملاجم وقانية.

وأوضح المصدر أن الغارات تركزت على مواقع في شبكة حوران يُعتقد تواجد قيادات حوثية فيها وغارات أخرى على عناصر من الميلشيات الحوثية في خنادق بمواقع المصياد بجبهة قانية.

ورجح المصدر مصرع تلك القيادات في الضربة الجوية، نظراً للعدد الكبير من سيارات وأطقم مسلحة ومدرعة، هرعت إلى المواقع المستهدفة لإسعاف المصابين على غير العادة.

كما استهدف طيران التحالف العربي بغارات أخرى تجمعات لمسلحي الميليشيات في جبهة ناطع.

وكان مصدر ميداني ذكر في وقت سابق اليوم، أن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولة تسلل لميليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية الملاجم شرقي محافظة البيضاء، بعد أن دفعت الميليشيات بمجاميع كبيرة من عناصرها للتسلل، إلى مواقع في جبهة فضحة.

الضالع
وفي سياق متصل، قُتل وأصيب 53 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني، بجبهة دمت شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد، فيما ذكر مصدر ميداني بحسب “سبتمبر نت”، أن المواجهات اندلعت عقب محاولات الميليشيات الانقلابية التسلل باتجاه مواقع في مناطق الحريوه وحصمي وجعشة و حيد كنة، جنوبي غرب مدينة دمت.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش أحبطت كل تلك المحاولات، وأجبرت مجاميع الميليشيات على التراجع والفرار باتجاه مدينة دمت.

وأفاد أن المعارك أسفرت عن مصرع 23 من ميليشيا الحوثي، وإصابة 30 آخرين، لافتاً إلى أن جثث قتلى الميليشيات متناثرة في مواقع المواجهات.

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تواصل محاولاتها اليائسة والفاشلة، لاستعادة مواقع خسرتها مؤخراً في عدة مناطق في اليمن، إلا أن قوات الشرعية مدعومة بالتحالف، تُفشل كل تلك المحاولات وتكبد الميليشيات خسائر كبيرة في العدد والعدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً