انطلاق قمة قادة العشرين في عاصمة الأرجنتين

انطلاق قمة قادة العشرين في عاصمة الأرجنتين

انطلقت قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين رسميا، مساء اليوم الجمعة، بعد سلسلة من الاجتماعات على هامشها بين زعماء دوليين رئيسيين، بما في ذلك توقيع اتفاق تجاري جديد بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وترأس الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري جلسة افتتاح القمة، مؤكداً على الحاجة إلى مناقشات صريحة، معرباً عن أمله في أن تتمكن الأطراف من التوصل إلى توافق في الآراء…




عدد من زعماء قمة العشرين (أرشيف)


انطلقت قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين رسميا، مساء اليوم الجمعة، بعد سلسلة من الاجتماعات على هامشها بين زعماء دوليين رئيسيين، بما في ذلك توقيع اتفاق تجاري جديد بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وترأس الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري جلسة افتتاح القمة، مؤكداً على الحاجة إلى مناقشات صريحة، معرباً عن أمله في أن تتمكن الأطراف من التوصل إلى توافق في الآراء في مواجهة التغيرات الاقتصادية والاجتماعية العالمية السريعة.

واستقبل زعماء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحرارة، بما في ذلك مصافحة ودية وابتسامات تبادلها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بينما كان الزعماء يتجمعون حول المنصة الرئيسية للمؤتمر.

وستصل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في وقت لاحق من اليوم بعد أن تعرضت طائرتها لمشاكل فنية.

وتعد قضية التجارة نقطة محورية خلال القمة.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شى جين بينغ على مأدبة عشاء مهمة غداً السبت، على أمل أن يتمكن أكبر اقتصادين في العالم من تفعيل وقف لإطلاق النار في حربهما التجارية، التي قد تؤدي إلى تأثيرات متتالية على مستوى العالم.

وتشكل مجموعة العشرين منتدى رئيسياً للاقتصادات الرئيسية في العالم، التي تسعى إلى بناء إجماع على سياسات دولية لمعالجة التحديات الاقتصادية، وأصبحت مع مرور الوقت أبرز المنتديات الدولية بشأن التعاون في الاقتصاد العالمي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً