عبدالله بن زايد: تضحيات شهداء الوطن يسجلها التاريخ بأحرف من نور

عبدالله بن زايد: تضحيات شهداء الوطن يسجلها التاريخ بأحرف من نور

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن “تضحيات شهداء الوطن الأبرار يسجلها التاريخ بأحرف من نور لتروي لأبناء الوطن جيلاً بعد جيل قصصا ملهمة من البذل والفداء والولاء لوطن الخير فكل شهيد من شهداء الإمارات الأبرار ملحمة وطنية ستظل نبراساً لأبناء وبنات الدولة ينير طريقهم إلى دروب التميز بقلوب ملؤها حب الوطن. وفيما …




alt


أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن “تضحيات شهداء الوطن الأبرار يسجلها التاريخ بأحرف من نور لتروي لأبناء الوطن جيلاً بعد جيل قصصا ملهمة من البذل والفداء والولاء لوطن الخير فكل شهيد من شهداء الإمارات الأبرار ملحمة وطنية ستظل نبراساً لأبناء وبنات الدولة ينير طريقهم إلى دروب التميز بقلوب ملؤها حب الوطن.

وفيما يلي نص كلمة سموه التي وجهها عبر “مجلة درع الوطن” بمناسبة يوم الشهيد..

في هذا اليوم العظيم “يوم الشهيد” الذي تعظم فيه دولة الإمارات من قيم الفداء والبذل والعطاء، عانقت هامتنا سماء الفخر والعزة بعد أن جادت كوكبة من أبناء الإمارات بأرواحهم الطاهرة في سبيل إعلاء راية الحق ودحر الظلم وصون أمن واستقرار وطنهم ونصرة قضايا أمتنا العربية والإسلامية.

الفداء والولاء

إن تضحيات شهداء الوطن الأبرار يسجلها التاريخ بأحرف من نور لتروى لأبناء الوطن جيلاً بعد جيل قصصاً ملهمة من البذل والفداء والولاء لوطن الخير فكل شهيد من شهدائنا الأبرار ملحمة وطنية ستظل نبراساً لأبنائنا وبناتنا ينير طريقهم إلى دروب التميز بقلوب ملؤها حب الوطن.

بقدر فخرنا بشهدائنا الأبطال فإننا نعتز بأمهاتهم وآبائهم وزوجاتهم وأبنائهم وذويهم الذين أمدونا بنموذج فريد يحتذى في الصبر والإرادة والثبات والتحدي ومنحونا الثقة بقدرة وطننا على قهر المستحيل والمُضي قدماً في دروب النجاح والريادة فنحن جميعاً نقف صفاً واحداً في سبيل إعلاء راية الوطن ورفعته وتقدمه.

عام زايد
في هذا اليوم العظيم تظللنا جميعاً راية وطننا المعطاء في “عام زايد” لنستذكر جميعاً تضحيات شهدائنا الخالدة وندعو شبابنا قادة المستقبل إلى استلهام دروس العزيمة والإرادة منها للمُضي قدماً بوطنهم إلى الريادة العالمية في شتى المجالات.

رحم الله شهداءنا الأبرار واسكنهم فسيح جناته وجزى أهليهم وذويهم خير جزاء وجعل دولة الإمارات على الدوام عصية على قوى الشر والظلام قوية منيعة يقدم أبناؤها للعالم أجمع دروساً وعبر في حب الوطن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً