صحيفة عبرية: حركة المقاطعة تمنع أكاديميين إسرائيليين من المشاركة في مؤتمر علمي

صحيفة عبرية: حركة المقاطعة تمنع أكاديميين إسرائيليين من المشاركة في مؤتمر علمي

كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن حركة دعم مقاطعة إسرائيل “BDS” نجحت في منع عدد من الأستاذة والأكاديميين الإسرائيليين من المشاركة في مؤتمر ثقافي بمدينة ستالين بوش في جنوب أفريقيا. وأشارت الصحيفة إلى أن مؤتمر “لحظات تاريخية صادمة” والذي ستنظمه جامعة ستالين بوش، سيناقش الكثير من القضايا التاريخية وتأثيرها على السياسات الدولية الحالية، و يُنتظر أن يُشارك فيه عدد…




تظاهرة لحركة مقاطعة إسرائيل  في أوروبا (أرشيف)


كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن حركة دعم مقاطعة إسرائيل “BDS” نجحت في منع عدد من الأستاذة والأكاديميين الإسرائيليين من المشاركة في مؤتمر ثقافي بمدينة ستالين بوش في جنوب أفريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مؤتمر “لحظات تاريخية صادمة” والذي ستنظمه جامعة ستالين بوش، سيناقش الكثير من القضايا التاريخية وتأثيرها على السياسات الدولية الحالية، و يُنتظر أن يُشارك فيه عدد من كبار الأستاذة والمحاضرين الإسرائيليين، لكن جهود حركة المقاطعة نجحت في منعم من المشاركة فيه.

وأشار التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له إلى سيطرة الضيق والتوتر على الأساتذة الإسرائيليين بعد قرار الجامعة الجنوب أفريقية، خاصةً أن الدوائر الأكاديمية في إسرائيل تعتبر جنوب إفريقيا دولةً صديقةً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً