واشنطن: عقوبات جديدة على سيدة نيكاراغوا الأولى

واشنطن: عقوبات جديدة على سيدة نيكاراغوا الأولى

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على السيدة الأولى ونائبة رئيس نيكاراغوا روساريو مورييو، ومستشار الأمن القومي لرئيس الدولة الأمريكية اللاتينية، نيستور مونكادا لاو، لدورهما في القمع في البلاد. واعتمدت وزارة الخزانة الأمريكية هذه التدابير رداً على انتهاك حقوق الإنسان، والفساد، في نيكاراغوا حسب مسئولين رفيعي المستوى في حكومة الولايات المتحدة، في مؤتمر صحافي.وتنص العقوبات …




رئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا وزوجته ونائبته روساريو مورييو (أرشيف)


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على السيدة الأولى ونائبة رئيس نيكاراغوا روساريو مورييو، ومستشار الأمن القومي لرئيس الدولة الأمريكية اللاتينية، نيستور مونكادا لاو، لدورهما في القمع في البلاد.

واعتمدت وزارة الخزانة الأمريكية هذه التدابير رداً على انتهاك حقوق الإنسان، والفساد، في نيكاراغوا حسب مسئولين رفيعي المستوى في حكومة الولايات المتحدة، في مؤتمر صحافي.

وتنص العقوبات المفروضة مساء الثلاثاء بأمر تنفيذي من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على منع التصرف في أي ممتلكات، أو نصيب في ممتلكات للمستشار المذكور مع أي أمريكي أو تحت الولاية القضائية للولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، يمنع أي أمريكي من التعاملات التجارية مع الشخصين، اللذين قرر البيت الأبيض منعهما من دخول الولايات المتحدة.

وأسفرت الأزمة التي بدأت باحتجاجات في نيكاراغوا ضد الرئيس، دانييل أورتيغا، في أبريل (نيسان) الماضي عن مقتل 325 شخصاً، بينهم 25 قاصراً، حسب تقديرات اللجنة الأمريكية لحقوق الإنسان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً