أمريكا: مرشحة ترامب تعزز هيمنة الجمهوريين على مجلس الشيوخ

أمريكا: مرشحة ترامب تعزز هيمنة الجمهوريين على مجلس الشيوخ

وسع الجمهوريون، أمس الثلاثاء، أغلبيتهم في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى 53 مقعداً، بعد فوز السناتور الجمهورية سيندي هايد سميث، بسهولة على خصمها الديمقراطي مايك إسبي، في جولة الإعادة للانتخابات في ولاية مسيسيبي. وحصدت هايد سميث 446.927 صوتاً، مقابل 374.880 لإسبي، أي بفارق كبير، وبـ 54.4% مقابل 45.6%، وفق “فوكس نيوز” الأمريكية نقلاً عن مسؤولي الانتخابات في الولاية.وقالت سميث بعد …




السناتور الجمهورية سيندي هايد سميث (أرشيف)


وسع الجمهوريون، أمس الثلاثاء، أغلبيتهم في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى 53 مقعداً، بعد فوز السناتور الجمهورية سيندي هايد سميث، بسهولة على خصمها الديمقراطي مايك إسبي، في جولة الإعادة للانتخابات في ولاية مسيسيبي.

وحصدت هايد سميث 446.927 صوتاً، مقابل 374.880 لإسبي، أي بفارق كبير، وبـ 54.4% مقابل 45.6%، وفق “فوكس نيوز” الأمريكية نقلاً عن مسؤولي الانتخابات في الولاية.

وقالت سميث بعد إعلان النتائج: “أريد أن يعرف الجميع، أنه بغض النظر عن التصويت، سأظل دائماً ممثلة لكل مسيسيبي”.
وهايد سميث ،مؤيدة كبيرة للرئيس دونالد ترامب، الذي عينها في وقت سابق من هذا العام، حاكمة لميسيسيبي، خلفاً للسناتور ثاد كوكران المتقاعد.
وتعتبر هايد سميث أول امرأة تمثل مسيسيبي في الكونغرس الأمريكي.
ويمنح فوز هايد سميث الجمهوريين، هامشاً أكبر لضمان تأكيد ترشيح ترامب للقضاة الاتحاديين، ومرشحي الحكومة الذين يحتاجون إلى موافقة مجلس الشيوخ، ويقوي فرص الحزب في الاحتفاظ بالأغلبية في 2020.
وكان ترامب، قال أثناء تواجده في مسيسيبي، أول أمس الإثنين: “سيندي مهمة جداً ومحترمة تماماً”،
وتوقع ترامب أن يكون الثلاثاء يوماً عظيماً لهايد سميث وللجمهوريين، مشيراً إلى أن الانتخابات في مسيسيبي، من أجل “القضاة، والأعمال، والحدود، وحماية الفرص”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً