نيويورك: مشروع قرار أمريكي في الأمم المتحدة لإدانة حماس

نيويورك: مشروع قرار أمريكي في الأمم المتحدة لإدانة حماس

قال ديبلوماسيون في الأمم المتحدة أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة أعدت مشروع قرار يُدين حركة حماس ويدعوها إلى وقف فوري للعنف والاستفزاز ضد إسرائيل. وينص مشروع القرار غير المسبوق، بحسب موقع قناة “الحرة”، الذي يُنتظر طرحه للتصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة قريباً، على إدانة تبديد حركة حماس موارد قطاع غزة لإنشاء بنية تحتية عسكرية بدل تلبية…




جلسة في الجمعية العامة للأمم المتحدة (أرشيف)


قال ديبلوماسيون في الأمم المتحدة أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة أعدت مشروع قرار يُدين حركة حماس ويدعوها إلى وقف فوري للعنف والاستفزاز ضد إسرائيل.

وينص مشروع القرار غير المسبوق، بحسب موقع قناة “الحرة”، الذي يُنتظر طرحه للتصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة قريباً، على إدانة تبديد حركة حماس موارد قطاع غزة لإنشاء بنية تحتية عسكرية بدل تلبية الحاجات الملحة للسكان المدنيين.

ويدعو البيان إلى وقف كل أشكال العنف والتحريض ضد الموظفين الطبيين والإنسانيين، ويدعو إلى احترام حياد المراكز التابعة للأمم المتحدة، في إشارة إلى مدارس وكالة أونروا.

وتعمل الولايات المتحدة على إعداد مشروع القرار والتفاوض عليه مع بقية الدول الأعضاء، سعياً منها لتأمين أكبر دعم ممكن له في الجمعية العامة التي لا تتمتع فيها أي دولة بالفيتو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً