أطعمة ممنوعة على العروس!

أطعمة ممنوعة على العروس!

مثلما ينبغي على العروس الاهتمام بتفاصيل الزفاف المختلفة من فستان، مكياج، المدعوّين… عليها أيضاً التدقيق بالتركيز على أصناف الأطعمة التي تتناولها خلال الفترة التي تسبق حفل الزفاف، خاصّة منها التي تتسبّب بتراكم الدهون في البطن، وهي: – البطاطس المقليّةإلى احتوائها على الدهون والنشويّات التي تعمل على اكتساب الوزن بشكل سريع، توصّلت دراسة حديثة نشرتها المجلّة الأمريكيّة للغذاء…

مثلما ينبغي على العروس الاهتمام بتفاصيل الزفاف المختلفة من فستان، مكياج، المدعوّين… عليها أيضاً التدقيق بالتركيز على أصناف الأطعمة التي تتناولها خلال الفترة التي تسبق حفل الزفاف، خاصّة منها التي تتسبّب بتراكم الدهون في البطن، وهي:

– البطاطس المقليّة
إلى احتوائها على الدهون والنشويّات التي تعمل على اكتساب الوزن بشكل سريع، توصّلت دراسة حديثة نشرتها المجلّة الأمريكيّة للغذاء السريريّAmerican Journal of Clinical Nutrition أنّ الذين يتناولون البطاطس المقلية مرّتين أو أكثر أسبوعيّاً يعانون من ضعف فرص الوفاة المبكرة، مقارنة بالذين يتجنّبون هذه الوجبة. تتسبّب أيضاً بحدوث غازات وانتفاخات في المعدة، إمساك وعسر الهضم.

رقائق البطاطس

alt

وجد باهثون من جامعة Harvard خلال دراسة لتحديد أكثر الأطعمة التي تسبّب زيادة في الوزن وتراكم الدهون في الجسم، أنّ رقائق البطاطس تتصدّر هذه القائمة من الأطعمة، فإلى احتوائها على الدهون المشبّعة بنسب كبيرة، فالطبقة المقرمشة التي تغطّيها وتحتوي على الملح تتسبّب بحدوث انتفاخات في البطن والأرداف، هذا إضافة إلى كميّة مرتفعة من السعرات الحراريّة. ورأى الباحثون أنّ هذه الأسباب مجتمعة إضافة إلى آخر أكثر أهميّة هو الذي أدّى إلى تصنيف هذه الرقائق بأنّها الأكثر ضرراً على الإطلاق، وهو أنّها لا تمنح الشعور بالشبع والاكتفاء، تبدأ بعدّة رقائق لتصل إلى حفنة ومن ثمّ كيس بأكمله. وخلصت الدراسة إلى أنّ الامتناع عن تناول رقائق البطاطس سيساعد الجسم على أن يتخلّص من رطل من الدهون سنويّاً، وإنْ لم يرافق ذلك تغيير في النظام الغذائيّ.

-السجق
يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبّعة والسعرات الحراريّة الكفيلة بتدمير وزن العروس وتراكم الدهون في منطقة البطن.

-البوظة
الكرة الواحدة منها تحتوي على سعرات حراريّة تتراوح ما بين 215- 350 سعرة حراريّة.

-الدونات
من الأغذية الأكثر ضرراً على صحّة ورشاقة الجسم، قطعة واحدة من الدونات تحتوي على 300 سعرة حراريّة.

alt

هذا إضافة إلى أصناف عديدة منها الوجبات السريعة بمجملها، كالبرغر والبيتزا، المياه الغازيّة، المعجّنات، هذا إضافة إلى بعض الأصناف من الفاكهة، كالمانجو، العنب والتين التي يصعب على الجسم حرقها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً