نوع من الفواكه يحارب ارتفاع الضغط والكوليسترول

نوع من الفواكه يحارب ارتفاع الضغط والكوليسترول

فوائد عديدة لفاكهة الكانتلوب تجعلك لا تتوقفين عن تناوله، فهو من أكثر الفواكه فائدة صحية والأكثر غنى بالمعادن والمغذيات والفيتامينات إضافة إلى فائدته للراغبين في إنقاص الوزن، فهو منخفض في السعرات الحرارية، وغني بالبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والحديد والنحاس والفسفور والمنغنيز، إليك أبرز فوائده: 1- الأمثل لارتفاع ضغط الدم.. فهو يحتوى على البوتاسيوم الذى يحد من ارتفاع ضغط الدم …

فوائد عديدة لفاكهة الكانتلوب تجعلك لا تتوقفين عن تناوله، فهو من أكثر الفواكه فائدة صحية والأكثر غنى بالمعادن والمغذيات والفيتامينات إضافة إلى فائدته للراغبين في إنقاص الوزن، فهو منخفض في السعرات الحرارية، وغني بالبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والحديد والنحاس والفسفور والمنغنيز،

إليك أبرز فوائده:

1- الأمثل لارتفاع ضغط الدم.. فهو يحتوى على البوتاسيوم الذى يحد من ارتفاع ضغط الدم ويساعد الجسم في الحفاظ على توازن الأملاح في الجسم..

2. مفيد للنساء الحوامل.. غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وعلى الجهاز المناعي للأم، وحماية الجنين من العيوب الخلقية الأخرى؛ لوجود فيتامين (أ) (فيتامين قابل للذوبان في الدهون) يساعد في استعادة الأنسجة بعد الولادة.

alt

3. يساعد في فقدان الوزن.. غنى بالألياف والسعرات الحرارية المنخفضة، مما يقلل من حدوث المشكلات المتعلقة بالهضم مثل الإمساك ومنحك الشبع..

4- يحارب الكولسترول.. فهو يحتوى على نوعين من الألياف القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. تساعد الألياف القابلة للذوبان في توازن نسبة السكر في الدم .

5. يعزز قوة العظام والأسنان.. غني بالكالسيوم الذي يحافظ على صحة عظامك وأسنانًك.

6. يغذي الجلد.. يساعد غناه بفيتامين C في تغذية بشرتك من خلال تحسين مستويات الكولاجين، الكولاجين هو نوع من البروتين لضمان تعزيز خلايا الجلد وخلايا الدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً