أعراض جرثومة المعدة..انتبهي لها

أعراض جرثومة المعدة..انتبهي لها

أعراض جرثومة المعدة، من أهم الأعراض التي يجب الانتباه إليها، لكنها في المقابل يغفلها الكثيرون حتى تتفاقم الأعراض في كثير من الأحيان؛ ليصل الأمر إلى قرحة المعدة والإثنا عشر.. عن أهم أعراض البكتيريا الحلزونية: هي ألم شديد ومبالغ فيه، والشعور بانتفاخ في البطن، وحرقة في المعدة، وتعد أبرز الأعراض: غثيان أو قيء، مع فقدان الشهية…

أعراض جرثومة المعدة، من أهم الأعراض التي يجب الانتباه إليها، لكنها في المقابل يغفلها الكثيرون حتى تتفاقم الأعراض في كثير من الأحيان؛ ليصل الأمر إلى قرحة المعدة والإثنا عشر..

عن أهم أعراض البكتيريا الحلزونية: هي ألم شديد ومبالغ فيه، والشعور بانتفاخ في البطن، وحرقة في المعدة، وتعد أبرز الأعراض: غثيان أو قيء، مع فقدان الشهية بشكل مستمر، وظهور بعض بقع الدم أثناء القيء، أما البراز فقد يظهر باللون الأسود، أو ظهور الدم فيه.

اقرئي أيضًا : أعراض انتبهي لها، مؤشر لنقص البول في الجسم

alt

تعد أبرز الأعراض الأخرى للإصابة بالبكتريا الحلزونية، هى: فقدان الوزن غير المبرر تدريجيًا، أما عن أبرز مضاعفات البكتيريا الحلزونية، هو حدوث التهاب بطانة المعدة، وشعور بقرحة المعدة، والنزيف الداخلي، والإصابة بسرطان المعدة عند بقائها لسنوات في المعدة دون علاج، أو عدم اكتشافها.

وتمكن الوقاية من الإصابة بجرثومة المعدة، عن طريق غسل اليدين بعد استخدام الحمام، وغسل الخضروات والفواكه جيدًا قبل تناولها؛ حتى تحمي نفسك من أعراض البكتريا الحلزونية المزعجة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً