8 حيل سريعة للتغلب على الأرق بسرعة لا تتوقعينها

8 حيل سريعة للتغلب على الأرق بسرعة لا تتوقعينها

هل أنت ممن يعانون من الأرق باستمرار، وتجدين صعوبة كبيرة في الخلود إلى النوم وتبقين مستيقظة لفترات متقطعة طوال الليل دون جدوى.. بالطبع تجهلين السبب وراء ذلك، فلمَ لا تفكرين في إدخال بعض التغييرات على أسلوب حياتك التي قد تكون سبباً وراء إصابتك بالأرق من وقت لآخر بعيداً عن إمكانية وجود أسباب مرضية؟ إليك مجموعة حيل اتبعيها…

هل أنت ممن يعانون من الأرق باستمرار، وتجدين صعوبة كبيرة في الخلود إلى النوم وتبقين مستيقظة لفترات متقطعة طوال الليل دون جدوى.. بالطبع تجهلين السبب وراء ذلك، فلمَ لا تفكرين في إدخال بعض التغييرات على أسلوب حياتك التي قد تكون سبباً وراء إصابتك بالأرق من وقت لآخر بعيداً

عن إمكانية وجود أسباب مرضية؟ إليك مجموعة حيل اتبعيها.

1. امنحي نفسك 30 دقيقة يومياً. وقبل الخلود إلى النوم كل ما عليك هو الجلوس بمفردك حوالي 30 دقيقة في ضوء خافت للتحكم في أفكارك وتهدئة جسمك للنوم لتمنحي نفسك الاسترخاء.

2. التنفس العميق.. يساعد على إبطاء عملية الأيض الخاصة بك وتهدئة تفكيرك وعواطفك.

اقرئي أيضًا : ثلاثة أمراض وراء الشعور الدائم بالإرهاق

3. الجئي لقراءة قصة مسلية مثلاً في ضوء خافت؛ سيساعد ذلك حتماً على الاسترخاء والتركيز على التفكير في أفكار إيجابية.

4. اكتبي يومياتك.. امنحي نفسك 10 إلى 20 دقيقة لتدوين إيجابيات ما حدث لك على مدار يومك، وابتعدي عن التركيز على قائمة الأهداف الطويلة التي يجب أن تصلي إليها غدًا.

alt

5. تجنبي الوجبات الثقيلة… إذا كنت تحلمين بنوم هادي فابتعدي عن الوجبات الثقيلة، وتناولي في المقابل وجبة عشاء خفيفة قبل موعد النوم بأربع ساعات على الأقل، وتجنبي الأطعمة الحارة التي قد تزعج معدتك.

6. تجنبي الكافيين.. فهو يؤدي إلى الاستيقاظ أثناء الليل، وتناولي في المقابل شاي البابونج؛ فهو يساعدك على الاسترخاء.

اقرئي أيضًا : 6 نصائح لتحظي بنوم عميق وتتخلصي من الأرق

7. جربي الزيوت العطرية.. فهي تمنحك الاسترخاء وتساعد على تنشيط الدماغ.

8. نوم ليلة أكثر راحة.. يساعد على الاسترخاء ومنحك نوماً عميقاً مع الحرص على ممارسة الرياضة في وقت مبكر من اليوم، وتجنبي النوم أثناء النهار؛ فهو يؤدي إلى ظهور أعراض الأرق أثناء الليل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً