اناقة

طريقة تطبيق الماكياج للبشرة المتقدمة في السن

طريقة تطبيق الماكياج للبشرة المتقدمة في السن

إذا كنت سيدتي تملكين بشرة متقدمة في السن وترغبين في تطبيق الماكياج بشكل مثالي، فأنت بحاجة إل بعض النصائح البسيطة التي تساعد على تجنب الوقوع في الأخطاء التي تظهر عيوب البشرة. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم كيفية إخفاء التجاعيد أو الخطوط الدقيقة باستخدام مستحضرات التجميل وفي خطوات بسيطة وسهلة فتابعينا.ماكياج البشرة المتقدمة في السن بالخطوات التقشير …

إذا كنت سيدتي تملكين بشرة متقدمة في السن وترغبين في تطبيق الماكياج بشكل مثالي، فأنت بحاجة إل بعض النصائح البسيطة التي تساعد على تجنب الوقوع في الأخطاء التي تظهر عيوب البشرة. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم كيفية إخفاء التجاعيد أو الخطوط الدقيقة باستخدام مستحضرات التجميل وفي خطوات بسيطة وسهلة فتابعينا.

ماكياج البشرة المتقدمة في السن بالخطوات

  • التقشير

يعتبر التقشير من الخطوات الضرورية التي تفيد في تنعيم البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، وأيضا تعزيز نشاط الدورة الدموية الذي يعمل على إنتاج خلايا جديدة تقاوم ترهل البشرة وظهور الخطوط الدقيقة.

  • الترطيب

مع تقدم البشرة في السن يقل إنتاج الكولاجين وتصبح باهتة أكثر وجافة، لذلك احرصي على شرب كميات يومية الماء لضمان الترطيب الداخلي للبشرة.

ليس هذا فقط، يجب عليك أيضا سيدتي استخدام الكريم المرطب بشكل دوري لا يقل عن مرتين في اليوم من خلال استخدام السيروم أو الزيوت الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة.

alt

  • السيليكون

لا شك أنك تعرفين أهمية السيليكون للبشرة حيث يحافظ على مرونة الجلد وصحته، يمكنك سيدتي الحصول على هذه المادة من خلال تطبيق البرايمر وهو مستحضر سيذهلك بقدرته على ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل رائع

طبقي قطرات من البرايمر على منتصف الجبين، الذقن، الخدين، الأنف وأماكن تواجد الخطوط الدقيقة ثم ادمجيه جيدا بأطراف الأصابع واتركيه حتى تتشربه البشرة.

  • كريم أساس كريمي

لا شيء أفضل من كريم أساس كريمي للبشرة المتقدمة في السن، حيث يمتاز بتركيبة سلسة غنية بالعناصر المرطبة التي تساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة وجفاف البشرة. عند تطبيق كريم الأساس تجنبي وضع كميات كبيرة حتى لا تحصلي على نتيجة عكسية مع ضرورة دمجه بإسفنجة الماكياج حتى تحصلي على تغطية ناعمة.

  • الكونسيلر

إذا كنت سيدتي تعانين من مشكلة الهالات السوداء فلا تترددي في تطبيق القليل من الكونسيلر فوق الجفن ودمجه بلطف، مع وضع القليل من كريم الأساس أسفل العين لإخفاء العيوب الموجودة.

alt

  • بودرة الوجه الشفافة

قد تتساءلين عن مدى ضرورة استخدام البودرة الشفافة، لكنها في الحقيقة لا تساعد فقط على تثبيت إطلالة الأساس والكونسيلر بل أيضا منع ترسبهم داخل الخطوط الدقيقة. احرصي على وضع لمسات خفيفة فقط البودرة الشفافة حتى لا تحصلي على إطلالة مبتذلة.

  • البلاشر والهايلايتر

فيما يتعلق بهذه المستحضرات ننصحك باستخدام التركيبة الكريمية للحصول على إطلالة نضرة وخالية من العيوب. ضعي القليل من البلاشر على منطقة الخدين، فيما اكتفي بتطبيق الهايلايتر على الجبين، الأنف وعظام الخدود للحصول على بعض الإضاءة.

  • ماكياج العيون

يمكنك سيدتي استخدام ظلال الجفون المات وأقلام تحديد العيون بلون فاتح أو حيادي، فيما ننصحك بتجنب استخدام الظلال اللامعة أو الآيلاينر السائل لأن ذلك سيزيد من إبراز تجاعيد العين.

  • محيط الرقبة

من الضروري الاهتمام بمنطقة الرقبة أيضا حتى تحصلي على إطلالة متناسقة مع الوجه، يمكنك سيدتي تطبيق لقليل من البرونزر على منطقة الرقبة لإخفاء التجاعيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً