القرية العالمية تحتفل باليوم الوطني الـ47 ببرنامج واحتفاليات ضخمة

القرية العالمية تحتفل باليوم الوطني الـ47 ببرنامج واحتفاليات ضخمة

تستعد القرية العالمية لاستضافات كبرى البرامج الاحتفالية باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويتم وضع اللمسات النهائية لاحتفالات القرية العالمية، واحدة من أضخم المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، لاحتفالات اليوم الوطني التي تنطلق من يوم الجمعة الموافق 30 نوفمبر الجاري وحتى الإثنين الثالث من ديسمبر، حيث تتزين مختلف مرافق …

تستعد القرية العالمية لاستضافات كبرى البرامج الاحتفالية باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويتم وضع اللمسات النهائية لاحتفالات القرية العالمية، واحدة من أضخم المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، لاحتفالات اليوم الوطني التي تنطلق من يوم الجمعة الموافق 30 نوفمبر الجاري وحتى الإثنين الثالث من ديسمبر، حيث تتزين مختلف مرافق القرية العالمية بألوان العلم الإماراتي، فيما تستعد مختلف الأجنحة لفعاليات خاصة للتعبير عن الحب والوفاء لأرض الإمارات الطيبة.

زايد: قائد الأمة

من أبرز الفعاليات الفنية التي تستضيفها القرية العالمية حصرياً، أوبريت “زايد: قائد الأمة” الذي سيقام على المسرح الرئيسي في الأول والثاني والثالث من ديسمبر، للاحتفاء بالوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، المغفور له الشيخ زايد آل نهيان، طيب الله ثراه. ويقدم الأوبريت 25 فناناً يعملون على تشكيل لوحات تعكس أجواء الأصالة التي تبلورت في كنفها حكمة ورؤية الوالد المؤسس لدولة أصبحت في زمن قياسي بين مقدمة الأمم. وتم إنتاج الأوبريت من قبل أورنينا لفنون الاستعراض ومن إخراج ناصر إبراهيم، الذي قدم مجموعة من الأعمال الفنية الملحمية.

حفل غنائي

وحرصت القرية العالمية على تقديم حفل غنائي مميز خلال الاحتفالات باليوم الوطني، وذلك باستضافة الفنان حمد العامري، الذي سيقدم أعمال غنائية تعكس روح الحب والولاء للوطن، كما سيقدم مجموعة من أعماله الغنائية الشهيرة. يقام حفل الفنان حمد العامري في الساعة التاسعة من مساء الأحد الثاني من ديسمبر.

النشيد الوطني الإماراتي

وفي مبادرة الأولى من نوعها، تنظم القرية العالمية فعالية خاصة، يتوقع أن تكون أكبر تجمع بشري على مستوى الدولة لإلقاء النشيد الوطني الإماراتي بصوت واحد. وبمشاركة أكثر من 10 آلاف من شركاء القرية العالمية والعاملين فيها وعشرات آلاف الضيوف، ستعزف عبر مكبرات الصوت ألحان النشيد الوطني الإماراتي في تمام الساعة التاسعة من يومي الأول والثاني من ديسمبر، ليلقي آلاف المتواجدين في القرية العالمية حينها بشكل جماعي وبصوت موحد النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الكشك الذكي

ومن أبرز معالم احتفالات القرية العالمية باليوم الوطني الـ47 تفعيل الكشك الذكي الفريد والمتميز من نوعه والذي يمكن ضيوف القرية العالمية من التعبير عن حبهم لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إلقاء النشيد الوطني الإماراتي ليتمكنوا للفوز بجوائز فريدة. ويتوقع مشاركة آلاف الزوار بهذا النشاط وسيتم تغطيته من قبل الضيوف وعبر حسابات القرية العالمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

علم الإمارات

وسيكون بإمكان ضيوف القرية العالمية خلال الاحتفالات باليوم الوطني المشاركة بعمل ابداعي جماعي من خلال تشكيل علم الدولة على امتداد خمسة أمتار عبر بصمات أصابعهم، ليعبروا من خلال هذه المشاركة الرمزية عن حبهم وولائهم للوطن المعطاء وقيادته الرشيدة.

وسيتزين ممشى العالم، إحدى إضافات الموسم الـ٢٣ للقرية العالمية الجديدة، بأعلام دولة الإمارات، كما سيتم تركيب عمل فني يضم شرائط قماشية بألوان علم الدولة. وقد تم تزيين مرافق القرية العالمية بأكثر من خمسين ألف علم، فيما سيتم توزيع أكثر من 30 ألف علم وشال بألوان العلم على الضيوف خلال فترة الاحتفالات باليوم الوطني.

فعاليات خاصة

وتفتخر القرية العالمية هذا الموسم باستضافة الجناح الأكبر لدولة الإمارات والذي يضم إليه وللمرة الأولى جناح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وجناح الصنعة، الذي تديره وزارة تنمية المجتمع. وستقدم فعاليات احتفالية خاصة ضمن الجناح وكذلك في المنطقة التراثية، التي ستتحول أجوائها إلى عرس وطني حقيقي مع استعراضات تراثية مثل الرزفة والعيالة والحربية، وسيتم الترحيب بالضيوف بالقهوة العربية والتمور بينما تفوح روائح البخور والعنبر الزكية في مختلف أركان المنطقة التراثية.

دبي وتراثنا الحي

كما تشهد المنطقة التراثية فعاليات مهرجان “دبي وتراثنا الحي” التي تقام بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون، جنباً إلى الفعاليات التي يستضيفها وينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في القرية التراثية. كما يمكن لضيوف القرية التعرف على ابداعات الشباب الإماراتي من المشاريع الريادية التي يقدموها من خلال أكشاك المأكولات المتواجدة في منطقة البوابة الثقافية، وهي بدعم من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

عروض الألعاب النارية بألوان علم الإمارات

وتتزين سماء القرية العالمية بحلة رائعة من ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عروض الألعاب النارية الموسيقية التي ستقام مساء الجمعة 30 نوفمبر والسبت والأحد الموافقان الأول والثاني من ديسمبر وذلك في الساعة التاسعة مساءً. وتعتبر عروض الألعاب النارية الموسيقية من أبهج الأجواء الاحتفالية التي يحرص الكثير من الضيوف على متابعتها وبثها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ساعات عمل أطول

وتستقبل القرية العالمية ضيوفها خلال احتفالات اليوم الوطني الـ47 من الرابعة عصراً حتى الواحدة بعد منتصف الليل وذلك أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد، فيما تستقبل القرية العالمية ضيوفها يوم الإثنين حتى منتصف الليل، ولن يكون يوم الإثنين الثالث من ديسمبر مخصصاً للعائلات كسائر أيام الإثنين على مدار الموسم الـ23 الذي يستمر حتى 6 ابريل 2019.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً