اناقة

وصفات طبيعية من الليمون لتفتيح البقع الداكنة في الوجه

وصفات طبيعية من الليمون لتفتيح البقع الداكنة في الوجه

تعتبر البقع الداكنة من أبرز المشاكل الجلدية التي تواجه السيدات في الوقت الحالي، وهي مشكلة تعتبر مزعجة نوعا ويصعب التخلص منها بسهولة. إذا كنت سيدتي ترغبين في الحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب والتصبغات سنقدم لك في مقال اليوم كيفية مواجهة هذه المشكلة من خلال استخدام عصير الليمون الطبيعي.ماهي أسباب ظهور البقع الداكنة؟ إزالة شعر الوجه: …

تعتبر البقع الداكنة من أبرز المشاكل الجلدية التي تواجه السيدات في الوقت الحالي، وهي مشكلة تعتبر مزعجة نوعا ويصعب التخلص منها بسهولة. إذا كنت سيدتي ترغبين في الحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب والتصبغات سنقدم لك في مقال اليوم كيفية مواجهة هذه المشكلة من خلال استخدام عصير الليمون الطبيعي.

ماهي أسباب ظهور البقع الداكنة؟

إزالة شعر الوجه: تقوم الكثيرات بإزالة شعر الوجه بطرق مختلفة منها ماهو تقليدي ومنها ماهو حديث مثل الكريمات مما يسبب التهاب الجلد ليسبب في وقت لاحق بقع بنية على البشرة.

التغيرات الهرمونية: عند حدوث خلل في إفراز هرمون الأستروجين والبروجستيرون يؤدي ذلك لتنشيط إفراز الميلانين وظهور البقع الداكنة.

حب الشباب: بعد شفاء حب الشباب تصبح هناك ندوب وبقع بنية يمكن أن تزول أو تبقى لوقت طويل.

التعرض المفرط لأشعة الشمس: يتسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس دون تطبيق واقي الشمس في زيادة إفراز الميلانين المسؤول عن الصبغة اللونية في الجلد، هو رد فعل طبيعي للجسم لحماية نفسه من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

alt

وصفات الليمون لعلاج البقع الداكنة

يمتاز الليمون بقدرته الطبيعية على محاربة البقع الداكنة والتصبغات التي تصيب جميع أماكن الجسم بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة وتقي عليها، كما على تقشير البشرة وتنشيطها.

  • عصير الليمون المخفف

المكونات: عصير ليمونة والماء

طريقة التحضير: امزجي كميات متساوية من عصير الليمون الطبيعي والماء ثم طبقيه على مناطق التصبغات لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر فقط. استخدمي هذا القناع بشكل يومي حتى تلاحظي اختفاء البقع.

  • عصير الليمون والزبادي

المكونات: عصير ليمونة وملعقة كبيرة من الزبادي غير منكه وطازج

طريقة التحضير: امزجي الزبادي مع عصير الليمون جيدا ثم طبقيه على البشرة لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك اشطفي بالماء النظيف. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى تختفي البقع.

alt

  • عصير الليمون والسكر

المكونات: عصير نصف ليمونة، ملعقة صغيرة سكر

أحضري ملعقة صغيرة من السكر الخشن وأضيفي إليها عصير الليمون (أضيفي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند للبشرة الجافة). طبقي الخليط على البشرة وافركي بلطف شديد بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين ثم اغسلي بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

بعد تطبيق وصفات الليمون تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس حتى لا تتعرضي للاسمرار.

نصيحة جمالية: إذا كنت تملكين بشرة حساسة، قومي بإضافة ماء الورد إلى إحد الخلطات التي ستقومين بتطبيقها مع تجربة المزيج على مساحة صغيرة من الجلد لتجنب تحسس بشرة الوجه وظهور الحبوب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً