فالون: اتفاق بريكست مرفوض ويجب إعادة التفاوض بشأنه

فالون: اتفاق بريكست مرفوض ويجب إعادة التفاوض بشأنه

أكد وزير الدفاع البريطاني السابق مايكل فالون، اليوم الثلاثاء، أن اتفاق “بريكست”، الذي تم التوصل إليه بين لندن وبروكسيل، مُدان ويجب إعادة التفاوض بشأنه. وقال الوزير السابق في مقابلة مع “بي بي سي راديو 4″، إن الاتفاق، الذي سيتم التصويت عليه في البرلمان البريطاني في 11 ديسمبر (كانون الأول)، يجمع “أسوأ ما في العالمين”.وبسؤاله عما إذا …




وزير الدفاع البريطاني السابق مايكل فالون (أرشيف)


أكد وزير الدفاع البريطاني السابق مايكل فالون، اليوم الثلاثاء، أن اتفاق “بريكست”، الذي تم التوصل إليه بين لندن وبروكسيل، مُدان ويجب إعادة التفاوض بشأنه.

وقال الوزير السابق في مقابلة مع “بي بي سي راديو 4″، إن الاتفاق، الذي سيتم التصويت عليه في البرلمان البريطاني في 11 ديسمبر (كانون الأول)، يجمع “أسوأ ما في العالمين”.
وبسؤاله عما إذا كان يجب على رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، تقديم استقالتها من المنصب، إذا لم تحقق الدعم المطلوب لاتفاقها في وستمنستر، قال فالون إن هذه مسألة يجب أن يحددها “زملائها” من حزب المحافظين.
ويعتقد فالون أن تغيير الزعيم، لا يساعد “بالضرورة”، في تذليل الصعوبات التي تمر بها المملكة المتحدة في الوقت الحالي.
وأشار إلي أن هذا الاتفاق “ليس جيداً”، مؤكداً “نحن بحاجة إلى أفضل”، وكرر السياسي، وأضاف أن الانتقادات من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غير مؤثرة، و”لا يمكن الالتفات إليها”.
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن وثيقة “بريكست” تبدو مفيدة للاتحاد الأوروبي وأنه ليس من الواضح، ما اذا كان بإمكان المملكة المتحدة التفاوض على اتفاقيات تجارية مع دول أخرى خارج الكتلة الأوروبية، بما في ذلك الولايات المتحدة.
ووفقاً للوزير السابق، فإن الاتفاق “لا يضمن تجارة جيدة في المستقبل، وليس لديه القدرة على تخفيض التعريفات التي نحتاجها لإبرام اتفاقيات تجارية مع بقية العالم”.
واستقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، بعدما قبل اتهامه بإساءة السلوك تجاه صحفية، حسبما أعلن المتحدث باسم الحكومة.
واعتذر الوزير بعدما وضع يده على ركبة الصحفية جوليا هارتلي براور خلال حفل عشاء عام 2002.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً