الأونروا وبريطانيا يطلقان اتفاقية دعم بقيمة 6.4 مليون دولار أمريكي

الأونروا وبريطانيا يطلقان اتفاقية دعم بقيمة 6.4 مليون دولار أمريكي

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “الأونروا”، وحكومة المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، اتفاقية دعم لمدة ثلاث سنوات بقيمة إجمالية قدرها 6.4 مليون دولار أمريكي للاجئي فلسطين القادمين من سوريا والمقيمين في الأردن. وقالت الأونروا، في بيان صحافي، إن حفل الإطلاق أقيم في مخيم عمان الجديد (الوحدات)، بحضور رئيس قسم وزارة التنمية البريطانية في الأردن، ومستشار الاستجابة…




(أرشيف)


أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “الأونروا”، وحكومة المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، اتفاقية دعم لمدة ثلاث سنوات بقيمة إجمالية قدرها 6.4 مليون دولار أمريكي للاجئي فلسطين القادمين من سوريا والمقيمين في الأردن.

وقالت الأونروا، في بيان صحافي، إن حفل الإطلاق أقيم في مخيم عمان الجديد (الوحدات)، بحضور رئيس قسم وزارة التنمية البريطانية في الأردن، ومستشار الاستجابة الإنسانية – الأردن في وزارة التنمية الدولية البريطانية.
وحسب الأونروا، ستُمكِّن هذه الاتفاقية على مدار سنواتها الثلاث الأونروا في الأردن من توفير الخدمات الإغاثية الطارئة للاجئي فلسطين القادمين من سوريا والمقيمين في الأردن، بما في ذلك توفير المواد الغذائية وغير الغذائية والمسكن، وتشمل الاتفاقية كذلك توفير جميع المساعدة النقدية غير المشروطة لهذه الفئة من لاجئي فلسطين.
وقال سفير المملكة المتحدة لدى الأردن إدوارد أوكدين، خلال حفل الاطلاق: “تظل المملكة المتحدة ملتزمة بثبات بمهمة الأونروا الحيوية التي توفر الدعم اليومي والضروري للاجئين الفلسطينيين في الأردن وعبر المنطقة”.
وأضاف: “وبوصفنا أحد المانحين الرئيسيين للأونروا، فقمنا بالفعل بزيادة مساهمتنا لدعم الأونروا عدة مرات هذا العام، لضمان عدم انقطاع الخدمات التعليمية والرعاية الصحية الحيوية”.
وتابع: “هذا التبرع بقيمة 5 ملايين جنيه استرليني، للاجئين الفلسطينيين من سوريا، سيصل بمساهمة المملكة المتحدة إلى أكثر من 65 مليون جنيه إسترليني لهذا العام”.
وأكد أن هذا التمويل سيساعد في تلبية احتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك المأوى والطعام، وتمكين الوصول المستمر إلى مدارس الأونروا والعيادات الصحية الموجودة في جميع أنحاء الأردن، قائلاً: “نظل ملتزمين بمواصلة الحفاظ على مهمة الأونروا الأساسية للمضي قدماً”.
من جانبه، قال مدير عمليات الأونروا في الأردن روجر ديفيز: “تعد المملكة المتحدة من المانحين الأساسيين منذ فترة طويلة للأونروا وللاجئ فلسطين، وتوفر هذه الاتفاقية التي مدتها ثلاث سنوات استدامة لتدخلاتنا الإنسانية والطارئة لهذه الفئة من اللاجئين على وجه الخصوص”.

وأضاف: “ستغطي هذه المساهمة السخية اليوم احتياجات ما يقارب ثلثي لاجئي فلسطين القادمين من سوريا والمقيمين في الأردن في الربع الأخير من العام، واحتياجات مجموع هذه الفئة بأكملها في الربع الأول من عام 2019”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً