مشغول دائمًا ولا تجد وقت لممارسة الرياضة.. إليك 9 طرق فعالة لخسارة الوزن

مشغول دائمًا ولا تجد وقت لممارسة الرياضة.. إليك 9 طرق فعالة لخسارة الوزن

مشغول دائمًا ولا تجد وقت لممارسة الرياضة.. إليك 9 طرق فعالة لخسارة الوزن مشغول دائمًا ولا تجد وقت لممارسة الرياضة.. إليك 9 طرق فعالة لخسارة الوزن اطلب مساعدة الخبراء والمحترفين كن اجتماعيًا هل تريد خسارة وزنك الزائد ولكنك لا تجد الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية وتعجز عن تقليل كميات الطعام التي تتناولها، إذا لا تقلق فأنت لست وحدك فهناك …

alt

مشغول دائمًا ولا تجد وقت لممارسة الرياضة.. إليك 9 طرق فعالة لخسارة الوزن

alt

مشغول دائمًا ولا تجد وقت لممارسة الرياضة.. إليك 9 طرق فعالة لخسارة الوزن

alt
alt

اطلب مساعدة الخبراء والمحترفين

alt

كن اجتماعيًا

هل تريد خسارة وزنك الزائد ولكنك لا تجد الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية وتعجز عن تقليل كميات الطعام التي تتناولها، إذا لا تقلق فأنت لست وحدك فهناك كثيرين في جميع أنحاء العالم غير قادرين على القيام بالأمر.

عندما تكون مشغولاً وتقوم بالكثير من الأمور تقوم بتناول كميات كبيرة من الطعام دون إدراك لأضرارها على صحتك وجسدك، وقد تأكل كميات كبيرة من الأطعمة المليئة بالسكر للحصول على الطاقة وتستطيع مواصلة مهامك.

يقول جوناثان دوجاس، الاستشاري الحاصل على الدكتوراه في سبل خسارة الوزن والمدرب على زيادة قدرة التحمل، إنه ليس عليك اتباع نظام قاسي لخسارة الوزن، فأنت تستطيع فقدان الوزن الزائد من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة في أسلوب حياتك وعلى عاداتك اليومية والتي قد تضرك دون أن تشعر، وفيما يلي نصائح تساعدك على انقاص وزنك دون الشعور باليأس والاكتئاب المصاحبين لاتباع نظام غذائي جديد:

1-تخلى عن النظام الغذائي السيء فورًا

زيادة الوزن أو السمنة تكون غالبًا بسبب النظام الغذائي السيء الذي تتبعه، فربما تكون نشطًا ودائم الحركة إلا أنك لا تخسر الوزن بسبب تناولك لأطعمة دسمة أو مليئة بالسكر، أو تناول الطعام في أوقات غير مناسبة.

من الضروري أن تتذكر أن خسارة الوزن أشبه بالمارثون، وأن الأشخاص ذوي الوزن الزائد أو من يعانون من سمنة مفرطة بإمكانهم خسارة كميات كبيرة من الوزن بسرعة، ولكن عليهم خسارة كميات كبيرة جدًا من الوزن الزائد.

السرطان يصيب البدناء أكثر من غيرهم.. ما السبب وراء ذلك؟

2. Pick a diet. Any diet.

2-أتبع أي نظام غذائي

أتبع أي نظام غذائي فقط حاول أن تحافظ على اصرارك ودافعك، وفي هذه الحالة سيساعدك أي نظام غذائي على فقدان الوزن، وإذا لم تجده يحقق النتائج المرجوة، تخلى عنه وابدأ نظامًا جديدًا، يجب أن يكون النظام الغذائي مناسب لشكل جسدك وأسلوب حياتك.

3-غيّر عاداتك وتوقف عن شرب التناول المشروبات الرياضية

من الضروري أن تغير عاداتك الغذائية لتحقيق هدفك وخسارة الوزن الزائد، وهذا يعني أن تتوقف عن تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والسكر، وتجنب شرب المشروبات الرياضية لأن ما لا يعرفه كثيرون هو أنها مليئة بالسعرات الحرارية.

لا تمنع أطفالك من تناول رقائق الشيبس فهي “مفيدة”!

4. Eat what you make and take what you make.

4-حضر طعامك بنفسك

عوضًا عن شراء أطعمة من الخارج وتناول وجبات جاهزة في المطاعم حضّر طعامك بنفسك، فمثلا إذا كنت مضطرًا إلى السفر في وقت مبكر أو حضور اجتماعًا مُبكرًا لا تتناول الطعام في المطار أو في المكتب، جهز الوجبة بنفسك واحرص على أن تكون مصنوعة من مواد صحية وطبيعية.

5-كن اجتماعيًا

طهي الطعام لشخص أو لشخصين قد يبدو أكثر ارهاقًا من تناول الطعام في الخارج، ولكن إذا أردت خسارة الوزن الزائد فقد تحتاج إلى أن تكون اجتماعيًا ادعو اصدقائك أو الأشخاص المقربين منك إلى الغداء أو العشاء وتناولوا معًا طعامًا صحيًا. لأن شعورك بأنك لست وحدك وهناك من يدعمك ويريد تناول طعامًا خاليًا من المواد الضارة سيساعدك ذلك على التخلص من الكليوجرامات الزائدة.

ولا يعني ذلك أن تستضيف حفلات عشاء أو غداء، يكفي أن بدعوة اصدقائك مرة أو مرتين أسبوعيًا، أو في العطلات الأسبوعية وفي المناسبات، وبهذه الطريقة ستستمتع بقضاء وقت ممتع وتتناول طعاماً صحيًا.

3. Skip working out for now -- and skip those smoothies!

6- كل السعرات الحرارية ولا تشربها

إذا جرى تخييرك ما بين أكل السعرات الحرارية أو شربها، اختر دائمًا أكلها. الماء دائمًا ما يكون أفضل خيار، تجنب شرب المشروبات الغذائية والعصائر والمشروبات الرياضية، وعوضًا عن ذلك كل شطيرة إضافية في وقت الغذاء.

عليك الحذر منها.. تعرف على مخاطر النوم أثناء إقلاع وهبوط الطائرة

7- اطلب مساعدة الخبراء والمحترفين

من الضروري أن تطلب مساعدة الخبراء والمحترفين في هذه المسألة لمساعدتك على فقدان وزنك بالطريقة التي تتناسب مع جسدك، ولا تؤثر على صحتك، وللتأكد من أنك تسير على الطريق الصحيح، وأنك لا تهدر وقتك وجهدك دون فائدة.

8-لا تخاف من التغيير

لا تخاف أبدًا من تغيير نظامك الغذائي إذا وجدت أنه لا يؤتي ثماره. وتذكر أنه من الضروري الجمع بين العادات الصحيحة ونظام غذائي صحي.

المصدر:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً