العراق: الصدر ينفي تعطيله لتشكيل الحكومة الجديدة

العراق: الصدر ينفي تعطيله لتشكيل الحكومة الجديدة

نفى الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، أنه سبب تأخير إتمام تشكيل الحكومة، مطالباً رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي بالإسراع في طرح المناصب الوزارية الشاغرة على البرلمان للمصادقة عليها. وقال الصدر، في تغريدة على تويتر: “لن أرضى بوزير دفاع أو داخلية غير مستقل، وذلك لحفظ كرامة العراق وإستقلاله وعزته”.وأضاف، على رئيس الحكومة “الإسراع بطرح كابينته الوزارية المتبقية…




الزعيم العراقي مقتدى الصدر (أرشيف)


نفى الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، أنه سبب تأخير إتمام تشكيل الحكومة، مطالباً رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي بالإسراع في طرح المناصب الوزارية الشاغرة على البرلمان للمصادقة عليها.

وقال الصدر، في تغريدة على تويتر: “لن أرضى بوزير دفاع أو داخلية غير مستقل، وذلك لحفظ كرامة العراق وإستقلاله وعزته”.
وأضاف، على رئيس الحكومة “الإسراع بطرح كابينته الوزارية المتبقية عدا وزيري الدفاع والداخلية، وفتح باب الترشيح لهما من قبل القادة العظماء الذين حرروا الأراضي المغتصبة من أيادي داعش الأثيمة، ودون تدخل أي كتلة، أو حزب، أو جهة مطلقاً، وأن جيراننا أصدقاؤنا لا أسيادنا وقرارنا عراقي”.
وتابع الصدر “لست سبباً في تأخير إتمام تشكيل الحكومة، بل أنني سبب تأخير مخططاتهم، فلا تسمعوا لهم ولا تصغوا”.

وكان البرلمان العراقي أعلن الليلة الماضية، تأجيل جلسة كانت مقررة اليوم للمصادقة على الحقائب الشاغرة في الحكومة العراقية، بسبب خلاف بين الكتل النيابية على المصادقة على بعض الحقائب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً