ألمانيا: وزير الداخلية يطالب المسلمين بفك الارتباط بالنفوذ الخارجي

ألمانيا: وزير الداخلية يطالب المسلمين بفك الارتباط بالنفوذ الخارجي

قبل امطلاق مؤتمر الإسلام في ألمانيا غداً الأربعاء، طالب وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، الجالية المسلمة في بلاده، بفك ارتباطها بالنفوذ الخارجي. وطالب زيهوفر في مقال بصحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ” اليوم الثلاثاء، المسلمين في ألمانيا بتنظيم أنفسهم على نحو يضمن تلبيتهم لمتطلبات القانون الدستوري الديني في التعاون مع الدولة.وأوضح زيهوفر أن الأمر يتعلق بأن…




وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر (أرشيف)


قبل امطلاق مؤتمر الإسلام في ألمانيا غداً الأربعاء، طالب وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، الجالية المسلمة في بلاده، بفك ارتباطها بالنفوذ الخارجي.

وطالب زيهوفر في مقال بصحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ” اليوم الثلاثاء، المسلمين في ألمانيا بتنظيم أنفسهم على نحو يضمن تلبيتهم لمتطلبات القانون الدستوري الديني في التعاون مع الدولة.

وأوضح زيهوفر أن الأمر يتعلق بأن يحل ذلك محل النفوذ الأجنبي، حتى يصبح مسلمو ألمانيا معتمدين على أنفسهم، ليس فقط في تنظيم وتمويل طوائفهم، بل أيضاً في تهيئة تدريب الأئمة وفقاً لاحتياجاتهم.

وإلى جانب ذلك، يعتزم زيهوفر في المؤتمر، التركيز على طرح قضايا عملية للتعايش المشترك، مثل “كيفية التوفيق على نحو أفضل بين العقيدة الإسلامية والقناعات والطقوس المرتبطة بها بالثقافة النامية في ألمانيا وقيم مجتمعنا في الحياة اليومية”.

وتعهد زيهوفر بالعمل بالأدوات المتاحة لوزارته على دعم المسلمين الألمان على مختلف تنوعهم “في تدعيم هويتهم الألمانية والإسلامية، وتعزيز التماهي مع وطنهم الألماني”.

يشار إلى أن المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا يطالب أيضاً بتدريب الأئمة داخلياً، وقال رئيس المجلس أيمن مازيك في تصريحات لصحف شبكة “دويتشلاند” الألمانية اليوم الثلاثاء: “إذا كنا نريد إسلاماً بطابع ألماني، فعلينا العمل على تدريب الأئمة في ألمانيا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً