4 اطعمة خارقة تساعد على حرق السعرات الحرارية

4 اطعمة خارقة تساعد على حرق السعرات الحرارية

لا شك في ان الرياضة واتباع حمية غذائية معينة، يسهم في انقاص الوزن غير المرغوب فيه وحرق السعرات الحرارية. الان ان عملية الايض او التمثيل الغذائي او الحرق في الجسم قد يكون لها تأثير سلبي على هذه العملية خصوصا في حال كان الحرق بطيئا او ضعيفا في الجسم. وبطء او صعوبة الحرق مشكلة يعاني منها الكثيرون خاصة النساء اللواتي…

لا شك في ان الرياضة واتباع حمية غذائية معينة، يسهم في انقاص الوزن غير المرغوب فيه وحرق السعرات الحرارية. الان ان عملية الايض او التمثيل الغذائي او الحرق في الجسم قد يكون لها تأثير سلبي على هذه العملية خصوصا في حال كان الحرق بطيئا او ضعيفا في الجسم.

وبطء او صعوبة الحرق مشكلة يعاني منها الكثيرون خاصة النساء اللواتي تجاوزن سن الثلاثين، ما يجعل من مسألة تقليل كمية الطعام لخسارة الوزن او عدم اكتسابه غير مجدية نظرا لعدم عمل الايض بشكل فعال حتى وان تم تناول الاطعمة المناسبة التي ينصح بها خبراء التغذية.

لذا نحتاج للتركيز على الاطعمة التي تزيد من عمل الايض وحرق السعرات الحرارية في الجسم، ولهذا يقدم لنا خبراء “انديا جيت” 4 اطعمة خارقة قادرة على تحقيق هذا الامر بنجاح.

4 اطعمة خارقة تساعد على حرق السعرات الحرارية

بحسب الخبراء، فان هذه الاطعمة الخارقة بها تأثير فعال لجهة تسريع عمل الايض، وهي التالية:

• الكينوا:

واحدة من البروتينات النباتية القليلة المتاحة ومزيج جيد من البروتين والالياف، يساعد على حرق الدهون وتسريع عملية الأيض.

وهذه الحبوب الكاملة تمتلك مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، الأمر الذي يجعلها تشعرك بالشبع بسرعة بعد تناول القليل منها. والكينوا بديل صحي لمعظم الاطعمة الاساسية مثل الأرز والخبز، وبالامكان الاستمتاع بها بأكثر من طريقة سواء في اعداد الشوربات والاطباق الرئيسية او الحلويات.

• بذور الشيا:

مصدر غني للكالسيوم يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي، ويلعب الكالسيوم دورا مهما في تنشيط عملية الأيض كونه يساعد على تنظيم تجدد خلايا الجسم ويقلل نسبة الدهون.

ونصف ملعقة صغيرة من بذور الشيا الممزوجة بالماء قبل الوجبة الاولى والاخيرة من اليوم ستجعلك تشعرين بالشبع، وبالتالي تمتنعين عن تناول كميات أكثر من حاجتك.

• بذور الكتان:

غنية بالالياف والدهون الصحية واضافة القليل من بذور الكتان للوجبات يساعد على زيادة الايض، اذ تحتوي هذه البذور على الاحماض الدهنية أوميغا 3 المعروفة باسم الدهون الصحية أو الأحماض الدهنية الأساسية. هذه الأحماض الدهنية تساعد في التخلص من الدهون والحفاظ على العضلات خالية من الدهون.

علاوة على ذلك ، تساعد الالياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان في بذور الكتان على تطهير القولون من السموم والنفايات الأيضية.

• الارز البني المنبت:

يحتوي هذا الارز على كميات منخفضة من الطاقة ، مما يعني أنك ستشعرين بالشبع عند تناوله لكن ستحصلين على كمية منخفضة من السعرات الحرارية.

ويعتبر أيضا أحد أهم المواد الفعالة في السعي لضبط الوزن لدى الاشخاص الذين يتعاملون مع السمنة، كما يحتوي على المنغنيز الذي يساعد على تركيب الدهون في الجسم، حيث تكشف الأبحاث أن استهلاك الحبوب المنتفخة مثل الارز البني المنبت يساعد في تقليل مؤشر الكتلة والدهون للجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً