اناقة

أفضل 8 ماسكات من الأناناس للعناية بالبشرة

أفضل 8 ماسكات من الأناناس للعناية بالبشرة

يعتبر الأناناس من أبرز الثمار التي يمكن الاستفادة من خصائصها الطبيعية الرائعة للعناية اليومية بالبشرة وعلاج الكثير من المشاكل الجمالية، وتحتوي هذه الثمار الحمضية على تشكيلية هامة من الفيتامينات، أحماض ألفا هيدروكسي، إنزيمات طبيعية وأبرزها إنزيم بروميلين وغيره من العناصر الأساسية والضرورية للبشرة. إذا كنت سيدتي تجهلين طرق الاستفادة من خصائص الأناناس السحرية فتابعي معنا مقال …

يعتبر الأناناس من أبرز الثمار التي يمكن الاستفادة من خصائصها الطبيعية الرائعة للعناية اليومية بالبشرة وعلاج الكثير من المشاكل الجمالية، وتحتوي هذه الثمار الحمضية على تشكيلية هامة من الفيتامينات، أحماض ألفا هيدروكسي، إنزيمات طبيعية وأبرزها إنزيم بروميلين وغيره من العناصر الأساسية والضرورية للبشرة. إذا كنت سيدتي تجهلين طرق الاستفادة من خصائص الأناناس السحرية فتابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي الطريقة الصحيحة لتحضير أقنعة الأناناس المتنوعة حسب مشاكل بشرتك.

alt

تنظيف البشرة

يساعد الأناناس على تنظيف البشرة بشكل عميق من الأوساخ والشوائب، اهرسي شرائح من الأناناس جيدا ثم اخلطيها مع شرائح الخيار المهروس ثم أضيفي القليل من القشدة الطازجة وقلبي مجددا. وزعي هذا القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الدافئ.

علاج حب الشباب

ضعي قطع الأناناس الطازج في الخلاط الكهربائي واضربيها حتى تحصلي على خليط متجانس، أضيفي وإضافة إليه القليل من مسحوق الكركم حتى تتشكل لديك عجينة متجانسة طبقيها على مناطق الحبوب لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جيدا.

alt

علاج جفاف البشرة

اهرسي 4 حبات من الفراولة الناضجة مع قطعتين صغيرتين من الأناناس المهروس وقلبي جيدا حتى تحصلي على خليط ناعم. قومي بتوزيع المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي جيدا بالماء الدافئ.

ترطيب البشرة

ضعي في الخلاط الكهربائي شريحتين من الأناناس مع ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، طبقي المزيج لمدة 20 دقيقة على البشرة ثم اشطفي بالماء البارد.

تقشير خلايا الجلد الميت

يتضمن الأناناس أحماض أساسية تساعد في تقشير البشرة بلطف من خلايا الجلد الميت، اضربي 3 شرائح من الأناناس في الخلاط الكهربائي ثم وزعي القناع على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ثم اغسلي في شكل حركات دائرية بالماء الفاتر يليه البارد.

تفتيح لون البشرة

اضربي في الخلاط الكهربائي 4 شرائح من البابايا الطازجة مع 3 شرائح من الأناناس الطازج وملعقة كبيرة من العسل حتى يصبح لديك خليط لين ومتجانس، طبقيه على تخلط المكونات جيدا للحصول على عجينة ناعمة. وزعي القناع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي جيدا بالماء البارد مع التجفيف والترطيب.

علاج الإفرازات الدهنية المكثفة

ضعي قطعتين من الأناناس المهروس مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وملعقتين كبيرتين من ماء الورد في الخلاط الكهربائي واضربي جيدا لتحصلي على خليط متجانس. طبقي القناع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد.

بشرة مشرقة

اضربي 4 شرائح من الأناناس الطازج مع ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند الطبيعي في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط ناعم، وزعيه على الوجه واتركيه حتى يجف تماما قبل شطفه بالماء الفاتر ويليه البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً