تمرين سعودي بريطاني لرفع الجاهزية العملياتية والقتالية للقوات الجوية

تمرين سعودي بريطاني لرفع الجاهزية العملياتية والقتالية للقوات الجوية

انطلقت مناورات تمرين “العلم الأخضر السعودي البريطاني 2018” الذي تنفذه القوات الجوية السعودية مع القوات الجوية البريطانية وذلك لرفع الجاهزية العملياتية والقتالية للقوات الجوية. وأوضح قائد قاعدة الملك فهد الجوية المكلّف قائد التمرين اللواء الطيار الركن حامد بن رافع العمري، في بيان له اليوم الإثنين، أن تمرين العلم الأخضر، الذي بدأ أمس الأحد في قاعدة …




تمرين


انطلقت مناورات تمرين “العلم الأخضر السعودي البريطاني 2018” الذي تنفذه القوات الجوية السعودية مع القوات الجوية البريطانية وذلك لرفع الجاهزية العملياتية والقتالية للقوات الجوية.

وأوضح قائد قاعدة الملك فهد الجوية المكلّف قائد التمرين اللواء الطيار الركن حامد بن رافع العمري، في بيان له اليوم الإثنين، أن تمرين العلم الأخضر، الذي بدأ أمس الأحد في قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي ويستمر حتى 11 ديسمبر(كانون الأول) المقبل، يأتي ضمن الخطة التدريبية للقوات المسلحة خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن هذا التمرين يهدف لرفع الجاهزية العملياتية والقتالية للقوات الجوية وتبادل الخبرات مع القوات الجوية البريطانية من أجل تعزيز قدرات الأطقم الجوية والفنية والرفع من كفاءتها.

وأضاف أن “تمرين العلم الأخضر يشهد مشاركة جميع منظومات قواتنا الجوية القتالية مع الإبقاء على المجهود الحربي كاملاً في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل”، مشيراً إلى أن مشاركة طائرات القوات الجوية البريطانية في التمرين تأتي بهدف إيجاد انسجام تكاملي بين المنظومات القتالية في العمليات الجوية القتالية وعمليات الإسناد الجوي والحرب الإلكترونية وكيفية التعامل مع والدفاع ضد أنظمة الدفاع الأرضية المعادية، لتحقيق الفعالية العملياتية وحفظ توازن جهد القوة الرئيسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً