مهرجان الظفرة 2018 .. فعاليات جديدة وأنشطة حافلة بالمرح في الهواء الطلق

مهرجان الظفرة 2018 .. فعاليات جديدة وأنشطة حافلة بالمرح في الهواء الطلق

تنطلق الدورة الـ12 من مهرجان الظفرة، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي يوم 17 ديسمبر 2018، في مدينة زايد بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، ويستمر حتى 1 يناير 2019. وكشفت اللجنة المنظمة للمهرجان، أن الدورة الـ12 ستشهد أكثر من 13 فعالية جديدة، تستهدف الأسرة والطفل تقام بالتعاون مع الدائرة، ويتضمن موقع المهرجان…

تنطلق الدورة الـ12 من مهرجان الظفرة، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي يوم 17 ديسمبر 2018، في مدينة زايد بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، ويستمر حتى 1 يناير 2019.

وكشفت اللجنة المنظمة للمهرجان، أن الدورة الـ12 ستشهد أكثر من 13 فعالية جديدة، تستهدف الأسرة والطفل تقام بالتعاون مع الدائرة، ويتضمن موقع المهرجان “قرية خارجية للعائلات”، مملوءة بالمرح والعروض الترفيهية وباقة متنوعة من المأكولات، كما تضم أنشطة ممتعة مجانية موجهة لجميع أفراد العائلة، تنظم في الهواء الطلق طوال أيام المهرجان.

الدورة الكبرى منذ الإنطلاق

يشار إلى أن هذه الدورة من المهرجان ستكون الكبرى منذ انطلاقه، وسيكون هناك العديد من الفعاليات الترفيهية والتشويقية الجديدة التي تستهدف كافة الفئات، إلى جانب فعاليات المهرجان الرئيسية مثل مزاينة الإبل، المحالب، مسابقة الصيد بالصقور، مزاينة الصقور، الرماية، سباق الخيل العربي الأصيل، مزاينة السلوقي العربي، سباق السلوقي العربي التراثي، مزاينة غنم النعيم، اللبن الحامض، السيارات الكلاسيكية، مزاينة التمور وأفضل أساليب تغليفها، مسابقة الفنون الشعبية، ومسابقات الحرف اليدوية من أزياء وطبخ، وفعاليات قرية الطفل.

رأس السنة الميلادية

وتنظم الدائرة مجموعة من الفعاليات، ويشهد المهرجان لأول مرة احتفالات رأس السنة الجديدة، والتي تقام بمشاركة الفنانين: أريام، ومحمد الشحي، ووليد الشامي، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية. كما يخصص المهرجان للأطفال الكثير من الفعاليات الترفيهية الممتعة في مهرجان الظفرة، وذلك ضمن منطقة الألعاب التي تقدّم عروضاً حية للشخصيات المفضلة لدى الأطفال مع أنشطة مصممة لجذب بقية أفراد الأسرة من مختلف الفئات العمرية، ومنها الشخصية الكرتونية “بن 10″، وشخصيات “افتح يا سمسم” وغيرها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً