كيفية تجنب صعوبة عمل الرجيم في فصل الشتاء

كيفية تجنب صعوبة عمل الرجيم في فصل الشتاء

كيفية تجنب صعوبة عمل الرجيم في فصل الشتاء، مسألة شائكة ومتعبة يعاني منها الكثيرون ممن يرعبون بانقاص الوزن في الشتاء ويفشلون في ذلك، كون فصل الشتاء البارد وقلة الحركة يدفع الناس لتناول المزيد من الطعام لتدفئة الجسم والتسلية خلال الجلوس في المنزل. ولتخطي هذه الصعوبة وتحقيق حلم الرشاقة على الدوام خصوصا في فصل الشتاء، يجب الالتزام…

كيفية تجنب صعوبة عمل الرجيم في فصل الشتاء، مسألة شائكة ومتعبة يعاني منها الكثيرون ممن يرعبون بانقاص الوزن في الشتاء ويفشلون في ذلك، كون فصل الشتاء البارد وقلة الحركة يدفع الناس لتناول المزيد من الطعام لتدفئة الجسم والتسلية خلال الجلوس في المنزل.

ولتخطي هذه الصعوبة وتحقيق حلم الرشاقة على الدوام خصوصا في فصل الشتاء، يجب الالتزام ببعض النصائح والحيل التي تساعد على التخسيس وخسارة الوزن في الفصل البارد، اليك لمحة عن هذه النصائح.

كيفية تجنب صعوبة عمل الرجيم في فصل الشتاء

من المهم استشارة الطبيب المختص قبل القيام باي رجيم او حمية غذائية للتأكد من ملاءمتها لحالة الشخص، كما يجب التنبه الى ان الاجسام تختلف ويمكن ان يختلف معدل خسارة الوزن بين شخص واخر في حال اتباع الحمية ذاتها خاصة في حال ممارسة الرياضة او لا.

والنصائح الواجب اتباعها لتجنب صعوبة عمل الرجيم في فصل الشتاء هي على الشكل التالي:

• تناول السمك:

تعد الاسماك من افضل مصادر الطعام التي ينصح بتناولها على الدوام سواء للحفاظ على صحة سليمة او خسارة الوزن، فالسمك قليل السعرات الحرارية ويحتوي على احماض اوميغا 3 الدهنية الصحية وبالتالي فان تناوله يساعد على انقاص الوزن بشكل طبيعي وناجح.

وينصح بتناول السمك الفيليه المشوي عوضا عن المقلي ويمكن الاختيار بين السلمون وسمك التونة والماكريل.

• تجنب السكريات والدهون المشبعة:

وهي من اكثر مصادر الطعام ضررا بالصحة وتسهم في الاخفاق بخسارة الوزن، كما ان السكريات والدهون المشبعة تزيد من خطر الاصابة بالسكري وامراض القلب.

وينصح خبراء التغذية والاطباء بضرورة الابتعاد عن السكريات والدهون المشبعة واستبدالها بالدهون غير المشبعة والمحليات قليلة السعرات الحرارية او المحليات الطبيعية مثل العسل.

• تحفيز الذات:

لا شيء يجعلنا نخفق في خسارة الوزن اكثر من الاحباط والاستسلام وفقدان الرغبة في متابعة الرجيم مهما كان نوعه، لذا اعملي على تحفيز نفسك وتشجعيها على مواصلة الحمية مهما كانت المغريات، واعمدي لمكافأة نفسك عند الانتهاء من الرجيم وخسارة بعض الكيلوجرامات من خلال قضاء يوم ممتع في المنتجع.

كما ان مشاركة الاصدقاء وافراد العائلة ليومياتك من خلال ممارسة الرياضة سويا او تناول الطعام الصحي معك، سوف يساعدك في المضي قدما في الحمية دون تراجع او تردد.

• عدم التسرع:

عادة ما يحلم الكثيرون منا بخسارة وزن كبير بعد الالتزام بالحمية لعدة ايام وهذا امر مستحيل، اذ ان انقاص الوزن الصحيح والمثالي يتطلب بعض الوقت لذا لا تتسرعي في الحلم والرغبة بخسارة وزنك بسرعة ولا تلجأي للوسائل السريعة وادوية التنحيف التي تعدك بخسارة سريعة للوزن فيما قد تتسبب لك بمضاعفات واثار جانبية غير محمودة.

ويفضل دوما اتباع حمية غذائية يصفها لك الطبيب المختص حسب حاجتك وشكل جسمك ونسبة الحرق لديك وغيرها من العوامل المساعدة.

• تناول الوجبات الخفيفة:

احرصي على عدم تجويع ذاتك مهما كانت الاسباب، وتناول الوجبات الخفيفة والصحية التي تساعدك على تحمل الجوع خلال النهار.

اختاري الوجبات الخفيفة التي لا تزيد عن 300 سعر حراري، ويمكن تناول ثمرة واحدة من الفواكه او القليل من المكسرات النيئة او القليل من الحمص مع الخضار المقطعة.

• اتباع الهرم الغذائي:

بحيث تكون وجبة الفطور متكاملة وجيدة ومثلها تكون وجبة الغداء، اما وجبة العشاء فيفضل ان تكون قليلة الكمية والسعرات الحرارية لمنع تخزين الدهون والسعرات في الجسم خلال الليل كون الجسم يعمل على حرق الطاقة بشكل افضل خلال النهار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً