حكومة الوحدة الوطنية.. حماس تقبل وفتح تتشاور والفصائل ترحب

حكومة الوحدة الوطنية.. حماس تقبل وفتح تتشاور والفصائل ترحب

أنهى وفد حركة فتح الذي زار العاصمة المصرية القاهرة أمس الأحد، جولة من المباحثات مع المسؤولين المصريين حول ملف المصالحة الفلسطينية، قبل أن يعود لرام الله للتشاور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حول ما طرحه المسؤولون المصريون. وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة ، أن المسؤولين المصريين طرحوا فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية لتجاوز عقبة تمكين…




وفد حركة فتح في مصر (أرشيف)


أنهى وفد حركة فتح الذي زار العاصمة المصرية القاهرة أمس الأحد، جولة من المباحثات مع المسؤولين المصريين حول ملف المصالحة الفلسطينية، قبل أن يعود لرام الله للتشاور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حول ما طرحه المسؤولون المصريون.

وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة ، أن المسؤولين المصريين طرحوا فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية لتجاوز عقبة تمكين الحكومة الفلسطينية الحالية من أداء مهامها في قطاع غزة، وهو المقترح الذي لقي قبولاً من حركة حماس ووفدها الذي كان متواجداً في القاهرة.

وأضافت المصادر، أن حركة فتح طلبت التشاور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حول هذا المقترح، في وقت أكدت فيه الحركة أنها متمسكة باتفاق 2017 المبرم في القاهرة بين الحركتين.

وقال المتحدث باسم حركة فتح عاطف أبوسيف، إن “وفد فتح استمع للمصريين وتناقش معهم حول تصورات حركة حماس لتطبيق المصالحة، وفيما يتعلق بالملفات التي ناقشها المصريين مع وفد حماس عاد وفدنا للتشاور مع القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، فيما يتعلق بموقف حركة حماس الذي قدم للمصريين، وإن موقف حركته واضح بضرورة إنهاء الإنقسام عبر اتفاق 2017”.

وأكدت المصادر، أن مصر ستدعو وفداً فصائلياً لزيارة القاهرة من أجل استكمال بلورة الموقف حول الأفكار الجديدة في ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

وأشارت إلى أن هناك موافقة مبدئية من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على هذا المقترح، خاصة وأن ملف تمكين الحكومة الفلسطينية عطل كافة جولات المصالحة السابقة بين حركتي فتح وحماس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً