خبير أمني : داعش يسعى لتأمين تواجده بالمناطق الصحراوية في العراق وسوريا

خبير أمني : داعش يسعى لتأمين تواجده بالمناطق الصحراوية في العراق وسوريا

أشار الخبير الأمني، العميد خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب بالقاهرة، إلى أن تنظيم داعش الإرهابي يسعى في الوقت الراهن لتأمين تواجده في المناطق الصحراوية في غرب العراق وشرق سوريا، محاولا إعادة لم شمل فلوله في الفترة المقبلة، ليبدأ فصل جديد من مراحل تواجده، وهذا ما يركز عليه التنظيم الآن. وأوضح عكاشة ، أن التنظيم يقوم بشن …




تنظيم داعش  (أرشيفية)


أشار الخبير الأمني، العميد خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب بالقاهرة، إلى أن تنظيم داعش الإرهابي يسعى في الوقت الراهن لتأمين تواجده في المناطق الصحراوية في غرب العراق وشرق سوريا، محاولا إعادة لم شمل فلوله في الفترة المقبلة، ليبدأ فصل جديد من مراحل تواجده، وهذا ما يركز عليه التنظيم الآن.

وأوضح عكاشة ، أن التنظيم يقوم بشن هجماته خلال الفترة الحالية على النقاط الأمنية التابعة للجيش السوري، والأجهزة الأمنية العراقية، ومناطق سيطرة الأكراد القريبة من تلك الأماكن النائية.

وتابع عكاشة، أن تواجد التنظيم الإرهابي في صحراء بادية الشام وصحراء الأنبار في العراق، جعله يعتمد استراتيجية الكر والفر، الذي تساعده عليها الطبيعة الجغرافية للمنطقة، والتي توفر للعناصر الإرهابية ملاذات آمنة في قلب الصحراء، بعيدة عن التتبع والملاحقة، مما أتاح له اتخاذ تلك المعاقل الآمنة حال انطلاقه لشن هجماته الخاطفة على المدن والبلدات الصحراوية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً