“الأرصاد الإماراتية” : الحالة الجوية بدأت بالانحسار وانخفاض في درجات الحرارة

“الأرصاد الإماراتية” : الحالة الجوية بدأت بالانحسار وانخفاض في درجات الحرارة

أفاد المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، أن حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها الدولة منذ مساء أمس الأحد، أدت إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد على مناطق مختلفة من الدولة خاصة الشمالية والساحلية، فيما بدأت بالانحسار تدريجياً عصر اليوم. وأوضح المركز الوطني عبر 24، أن “أعلى كمية هطول أمطار خلال الحالة الجوية سجلت في وادي شحة…




alt


أفاد المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، أن حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها الدولة منذ مساء أمس الأحد، أدت إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد على مناطق مختلفة من الدولة خاصة الشمالية والساحلية، فيما بدأت بالانحسار تدريجياً عصر اليوم.

وأوضح المركز الوطني عبر 24، أن “أعلى كمية هطول أمطار خلال الحالة الجوية سجلت في وادي شحة بإمارة رأس الخيمة بـ59 ملم”، متوقعاً أن “تتكون بعض السحب الركامية على المناطق الشمالية الشرقية من الدولة خلال الأيام المقبلة مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة”.

وأشار إلى أنه “خلال ساعات مساء اليوم الإثنين تقل كميات السحب تدريجياً، فيما تظل الرياح شمالية غربية يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة خاصة على المناطق الساحلية، وتكون نشطة إلى قوية على البحر الذي سيكون مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، ومتوسط الاضطراب في بحر العرب”.

ولفت المركز إلى أن “الرياح الشمالية الغربية ستؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة نهاراً تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 35 كم/س، تصل إلى 45 كم/س أحياناً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً