أكثر من 20 ألف لوحة بكسل لبناء مسرح الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

أكثر من 20 ألف لوحة بكسل لبناء مسرح الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ47 استكمال الاستعدادات لانطلاق فعاليات الاحتفال الرسمي باليوم الوطني 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي سيقام في الثاني من ديسمبر في استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، تحت شعار “هذا زايد.. هذه الإمارات”. وجاء ذلك خلال جولة إعلامية أعلنت من خلالها اللجنة المنظمة كافة التفاصيل المتعلقة بالاحتفال. وأشار عبدالله القبيسي، عضو…




alt


أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ47 استكمال الاستعدادات لانطلاق فعاليات الاحتفال الرسمي باليوم الوطني 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي سيقام في الثاني من ديسمبر في استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، تحت شعار “هذا زايد.. هذه الإمارات”. وجاء ذلك خلال جولة إعلامية أعلنت من خلالها اللجنة المنظمة كافة التفاصيل المتعلقة بالاحتفال.

وأشار عبدالله القبيسي، عضو اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة: “يجسّد هذا الاحتفال الاعتزاز والفخر بمسيرة التقدّم والنجاح المتميّزة التي تنعم بها دولة الإمارات منذ تأسيسها قبل 47 عامًا، والتي انبثقت عن رؤية وبصيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأصحاب السمو حكّام الإمارات. ونحن نسعى من خلال الاحتفال هذا العام إلى تخليد مسيرته والعمل برؤيته نحو مزيد من التقدم والازدهار لمواصلة النهضة الحضارية التي حققتها الدولة في جميع المجالات”.

وأضاف القبيسي: “تأتي ضخامة الاحتفال هذا العام تزامنناً مع مئوية زايد، حيث سيشارك في تقديم العرض أكثر من 1,500 مؤدٍ، 70% منهم من المواطنين، وسيتم استخدام أكثر من 20,900 لوحة بكسل لبناء المسرح بالكامل، والذي تطلب أكثر من 4,200 سقالة لتطويره.

بالإضافة إلى ذلك، تم تأليف الأشعار والأغاني خصيصاً لهذا الاحتفال، كما ستتضمن الفعاليات عروضاً موسيقية حية تقدمها “الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية” بمشاركة مجموعة من الموسيقيين والعازفين يصل عددهم لأكثر من 150، ومنهم عازفين إماراتيين، لنخوض معاً تجربة فريدة تعكس التقدم الذي عاصرته الدولة منذ تأسيسها، وتحاكي المستقبل الواعد لدولة الإمارات”.

وشهدت الجولة زيارة إلى مقر تصنيع وتحضير الدمى المستخدمة بمشاركة 45 شخصاً من مُحرّكي الدمى، الذين سيستحضرون من خلال أدائهم أمام الجمهور مشاهد تعبر عن روعة الحياة البرية التي لطالما اشتهرت بها دولة الإمارات؛ مع التركيز على حيوانات المها العربي والغزلان وطيور الحبارى. كما ستعيد هذه الحيوانات البرّية، التي تتخذ من طبيعة الإمارات موطناً لها، للأذهان جمال الصحراء التي طالما أكّد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” على التزامه بالحفاظ على المناطق الطبيعية وحماية البيئة في دولة الإمارات.

وستقوم اللجنة المنظّمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات بتوفير وسائل نقل خلال يوم الحفل؛ ويمكن للحضور صف سياراتهم في عددٍ من المواقع التابعة لخدمة “صف وتنقل” الكائنة في جامع الشيخ زايد الكبير ومركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتدعو اللجنة المنظمة الجمهور لحجز تذاكرهم في أسرع وقتٍ ممكن، لاسيما مع نفاذ التذاكر نتيجة الإقبال الكبير، لحضور الحفل الرسمي. ولحجز تذاكركم الآن، أو الحصول على مزيدٍ من المعلومات حول خدمة صف وتنقل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.uaenationalday.ae.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً