ألمانيا تدعو روسيا وأوكرانيا للتهدئة فوراً

ألمانيا تدعو روسيا وأوكرانيا للتهدئة فوراً

دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس روسيا وأوكرانيا إلى التهدئة فوراً بعد احتجاز روسيا لسفن أوكرانية. وقال ماس صباح اليوم الإثنين، خلال زيارته الرسمية للعاصمة الإسبانية مدريد: “التطورات في بحر آزوف مثيرة للقلق للغاية. ليس من المقبول أن يكون هناك حصار مفروض من جانب روسيا…لا يمكن سوى دعوة الطرفين إلى التهدئة، وآمل الاستجابة لهذه الدعوة، التي…




وزير الخارجية الألماني هايكو ماس (إ ب أ)


دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس روسيا وأوكرانيا إلى التهدئة فوراً بعد احتجاز روسيا لسفن أوكرانية.

وقال ماس صباح اليوم الإثنين، خلال زيارته الرسمية للعاصمة الإسبانية مدريد: “التطورات في بحر آزوف مثيرة للقلق للغاية. ليس من المقبول أن يكون هناك حصار مفروض من جانب روسيا…لا يمكن سوى دعوة الطرفين إلى التهدئة، وآمل الاستجابة لهذه الدعوة، التي لا تأتي من ألمانيا وحدها”.

يذكر أن خفر السواحل الروسي رفض عبور سفن تابعة للبحرية الأوكرانية في مضيق كيرتش قبالة شبه جزيرة القرم، وتصادم بإحداها، واحتجز 3 سفن أوكرانية، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص.

وبررت الاستخبارات الداخلية الروسية الحصار، بانتهاك الحدود.

وقال ماس في إشارة إلى قرار موسكو بفتح الملاحة في المضيق مجدداً صباح اليوم: “إنها إشارة جيدة أن تعلن روسيا الآن فك الحصار، يتعين علينا إنهاء هذه الحرب التي تدور في جوارنا”، مؤكداً ضرورة الالتزام بالهدنة المتفق عليها، وقال: “الأحداث التي نشاهدها الآن توضح مجدداً ضرورة حل هذا النزاع على نحو نهائي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً