جنايات دبي تسجل أول قضية سرقة لعملة الـ”بيتكوين”

جنايات دبي تسجل أول قضية سرقة لعملة الـ”بيتكوين”

سجلت محكمة الجنايات في دبي، أول قضية من نوعها تتعلق بسرقة العملة الرقمية المعروفة باسم الـ”بيتكوين” والتي تشهد رواجاً عالمياً وارتفاعاً في سعرها وندرة في توفرها في الأسواق. ورفعت النيابة العامة، لائحة اتهام بحق 3 خليجيين إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة خطف 3 آسيويين والاستيلاء منهم على 25 عملة بيتكوين، وذلك عبر إجبارهم على تحويل العملة من…




alt


سجلت محكمة الجنايات في دبي، أول قضية من نوعها تتعلق بسرقة العملة الرقمية المعروفة باسم الـ”بيتكوين” والتي تشهد رواجاً عالمياً وارتفاعاً في سعرها وندرة في توفرها في الأسواق.

ورفعت النيابة العامة، لائحة اتهام بحق 3 خليجيين إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة خطف 3 آسيويين والاستيلاء منهم على 25 عملة بيتكوين، وذلك عبر إجبارهم على تحويل العملة من حسابهم الشخصي إلى حساب المتهمين في دولة آسيوية تصرح شراء هذا النوع من العملات الرقمية.

خطف وتحويل
وقال أحد الضحايا في إفادته بتحقيقات النيابة العامة، إنهم “فوجئوا أثناء سيرهم في الشارع بمهاجمة المتهمين لهم والادعاء بأنهم من رجال الشرطة”.

وأضاف أن “المتهمين أدخلوهم إلى سيارتهم ونقلوهم لمنطقة صحراوية ثم توجهوا برفقتهم إلى شقتهم حيث أرغموهم على فتح الحاسب النقال وتحويل ما يملكونه من عملة البيتكوين إلى حسابهم”.

وفِي السياق ذاته، اتهمت النيابة العامة 4 آسيويين بالحصول على مبلغ 250 ألف درهم في ظروف تحمل على الاعتقاد بعدم مشروعيتها لعلاقة هذا المبلغ بشراء وبيع عملات البيتكوين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً