مستشار هادي: ليونة غريفيث مع الحوثيين تعقد المشهد اليمني

مستشار هادي: ليونة غريفيث مع الحوثيين تعقد المشهد اليمني

انتقد وزير الدولة ومستشار الرئيس اليمني محمد العامري، بعض التصرفات التي قال إنها “غير مفهومة” للمبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، والإفراط في الليونة عند تعامله مع الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، والتي تسيطر على صنعاء منذ سبتمبر(أيلول) 2014. وشدد العامري، وفق صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، على أن “مهمة المبعوث الأممي الأساسية هي تطبيق القرارات الدولية خاصة القرار 2216. …




مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن أثناء وصوله إلى مطار صنعاء (رويترز)


انتقد وزير الدولة ومستشار الرئيس اليمني محمد العامري، بعض التصرفات التي قال إنها “غير مفهومة” للمبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، والإفراط في الليونة عند تعامله مع الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، والتي تسيطر على صنعاء منذ سبتمبر(أيلول) 2014.

وشدد العامري، وفق صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، على أن “مهمة المبعوث الأممي الأساسية هي تطبيق القرارات الدولية خاصة القرار 2216. الذي يجب أن يكون أساساً لأي مشاورات قادمة بين الأطراف”.

وأضاف “لا شك أنهناك تصرفات للمبعوث الأممي باتت غير مفهومة للشعب اليمني، مثل الإفراط في الليونة مع الميليشيات وهذا بحد ذاته سيعقد المشهد، ونؤكد هنا أن أي خروج عن إطار المشاورات خارج القرارات الدولية وأهمها 2216 سيطيل من معاناة الشعب ويفاقم الكارثة الإنسانية التي تسببت فيها الميليشيات نفسها”.

وحذر العامري من “أي تهاون مع الميليشيات” معتبراً أنه “لا يصب في خدمة الشعب اليمني ولا الإقليم ولا أمن الممرات والملاحة الدولية، بل يوجد للميليشيات الإرهابية بيئة حاضنة لإرهابها، والحل يكمن في وضوح رسالة المبعوث مع الميليشيات ومواجهتها بما اقترفته ضد الشعب اليمني، ونقدر أي جهود صادقة في هذا الاتجاه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً