الأردن: بحث منح الجنسية لـ 130 مستثمراً

الأردن: بحث منح الجنسية لـ 130 مستثمراً

تبدأ لجنة حكومية متخصصة في الأردن الأسبوع المقبل، دراسة 130 طلباً لمستثمرين جدد وأصحاب استثمارات قائمة للحصول على الجنسية الأردنية. وقال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة لصحيفة الغد الأردنية اليوم الإثنين إن “اللجنة الحكومية التي يرأسها وزير الصناعة والتجارة والتموين، وتضم وزارة الداخلية وهيئة الاستثمار، ستبدأ دراسة هذه الطلبات للتأكد من تحقيقها الشروط والأسس المحددة …




الوزير الأردني لشؤون الاستثمار مهند شحادة (أرشيف)


تبدأ لجنة حكومية متخصصة في الأردن الأسبوع المقبل، دراسة 130 طلباً لمستثمرين جدد وأصحاب استثمارات قائمة للحصول على الجنسية الأردنية.

وقال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة لصحيفة الغد الأردنية اليوم الإثنين إن “اللجنة الحكومية التي يرأسها وزير الصناعة والتجارة والتموين، وتضم وزارة الداخلية وهيئة الاستثمار، ستبدأ دراسة هذه الطلبات للتأكد من تحقيقها الشروط والأسس المحددة بهذا الخصوص”.

وأشار إلى أن مقدمي الطلبات للهيئة ينتمون إلى جنسيات عربية مختلفة منها العراقية، والسوريةً، إضافةً إلى الفلسطينية من حملة الوثائق.

وأوضح شحادة وجود تسعة طلبات حققت الشروط والأسس الخاصة بمنح الجنسية، سترفع الى مجلس الوزراء في الشهر المقبل ليصبح عدد الحاصلين على الجنسية 15 مستثمراً، منذ صدور القرار في فبراير (شباط) الماضي.

وكان مجلس الوزراء قرر، في منتصف الشهر الحالي، تشكيل لجنة فنية لدراسة الاستثمارات القائمة برئاسة وزير الصناعة والتجارة وعضوية هيئة الاستثمار ووزارة الداخلية؛ لدراسة طلبات الحصول على الجنسية وتقديم تقرير مفصل بواقع الحال للجنة الخاصة بمنح الجنسية.

وكان خبراء ورجال أعمال أكدوا أن منح الجنسية سيُسهم في زيادة جلب الاستثمارات وتوطينها وتعزيز فرص توسيعها بالمملكة.

ويشار إلى أن الاستثمار الأجنبي المباشر الداخل للأردن نما في العام الماضي بـ 7.2%، أو ما مقداره 79.4 مليون دينار مقارنة مع العام الذي سبقه، حسب الأرقام الصادرة عن البنك المركزي الأردني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً