تقرير: رغم ملايين الدولارات الإضافية لحماس.. إسرائيل تخطط لجولة مواجهة

تقرير: رغم ملايين الدولارات الإضافية لحماس.. إسرائيل تخطط لجولة مواجهة

رغم الهدوء النسبي بين إسرائيل وحركة حماس، إلا أن كلا الجانبين يستعدان لجولة قتال أخرى. وحسب موقع “المصدر” الإخباري الإسرائيلي، أمس الأحد، تظاهر سكان بلدات في جنوب إسرائيل عند معبر كرم أبو سالم، تضامناً مع عائلة الجندي غولدين، الذي تحتجز حماس جثمانه، تنديداً بموافقة حكومة نتانياهو على السماح بدخول أموال قطرية إلى القطاع لصالح الحركة.وقال والد العسكري الإسرائيلي…




مقاتلون من حماس (أرشيف)


رغم الهدوء النسبي بين إسرائيل وحركة حماس، إلا أن كلا الجانبين يستعدان لجولة قتال أخرى.

وحسب موقع “المصدر” الإخباري الإسرائيلي، أمس الأحد، تظاهر سكان بلدات في جنوب إسرائيل عند معبر كرم أبو سالم، تضامناً مع عائلة الجندي غولدين، الذي تحتجز حماس جثمانه، تنديداً بموافقة حكومة نتانياهو على السماح بدخول أموال قطرية إلى القطاع لصالح الحركة.
وقال والد العسكري الإسرائيلي: “نحن هنا لنذكّر أن الحكومة الإسرائيلية ستنقل في نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري 15 مليون دولار للعدو، نقداً”، على حد تعبيره.
ووفق تقارير وسائل الإعلام العربية، وعدت قطر حماس بمبلغ 160 مليون دولار لمدة نصف سنة إضافية، شريطة أن يستمر الهدوء في القطاع، لشراء الوقود، ودفع الرواتب للموظفين، ومساعدة عائلات معوزة.
في غضون ذلك، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صوراً لتدريبات واسعة للقوات الإسرائيلية، تدربت فيها وحدة الكوماندوز التابعة للذراع البرية على حرب افتراضية ضد حماس، وحزب الله في الوقت ذاته.
وحسب “المصدر”، تشير التقديرات إلى أن الحلبة الشمالية التي ستُجرى فيها معركة ضد حماس، ستكون حلبة القتال الرئيسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً