محمد بن سلمان: العلاقات الإماراتية السعودية المتميزة تعزز استقرار المنطقة

محمد بن سلمان: العلاقات الإماراتية السعودية المتميزة تعزز استقرار المنطقة

غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، البلاد، أمس، بعد زيارة رسمية للدولة استغرقت ثلاثة أيام.

غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، البلاد، أمس، بعد زيارة رسمية للدولة استغرقت ثلاثة أيام.

كان في وداع الأمير محمد بن سلمان – لدى مغادرته مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي ــ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما كان في وداعه معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.

alt

وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

وقد بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود برقية شكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إثر مغادرته الدولة، قال فيها: «يسرني وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لسموكم الكريم عن بالغ امتناني وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق من حفاوة استقبال وكرم ضيافة».

alt

ونوه بأن هذه الزيارة لبلده الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي في إطار العلاقات الأخوية المتميزة والخاصة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، التي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، سائلاً الله أن يديم على صاحب السمو رئيس الدولة الصحة والسعادة، وعلى الشعب الإماراتي الأمن والاستقرار والازدهار.

كما بعث الأمير محمد بن سلمان برقية شكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قال فيها: «يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لسموكم عن بالغ امتناني وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق من حسن استقبال وكرم ضيافة، كما لا يفوتني أن أهنئ سموكم بالتنظيم الناجح لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 على حلبة مرسى ياس للعام العاشر في أبوظبي».

alt

وشدد الأمير محمد بن سلمان، في برقيته، على أن هذه الزيارة أكدت العلاقات الخاصة والمتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والرغبة المشتركة في تعزيزها في المجالات كافة، في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتمنّى ولي العهد السعودي لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان موفور الصحة والسعادة، ولشعب دولة الإمارات العربية المتحدة اطراد التقدم والرخاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً