بالفيديو| حكم كرة القدم في اليمن يستخدم رشاشاً بدلاً من الصافرة

بالفيديو| حكم كرة القدم في اليمن يستخدم رشاشاً بدلاً من الصافرة

تداول مستخدمو منصات التواصل تسجيلاً لمباراة في كرة القدم في أحد الأحياء الشعبية في اليمن، يظهر حكماً متسلحاً بسلاح ناري أثناء مباراة كرة قدم. وأظهر التسجيل مجموعة شبان يمارسون لعبة كرة القدم، في حين يجري في وسط الملعب مسلح، حيث تبين أنه حكم المباراة بعد أن أطلق طلقة نار في الهواء لتعبير عن وجود خطأ …





تداول مستخدمو منصات التواصل تسجيلاً لمباراة في كرة القدم في أحد الأحياء الشعبية في اليمن، يظهر حكماً متسلحاً بسلاح ناري أثناء مباراة كرة قدم.

وأظهر التسجيل مجموعة شبان يمارسون لعبة كرة القدم، في حين يجري في وسط الملعب مسلح، حيث تبين أنه حكم المباراة بعد أن أطلق طلقة نار في الهواء لتعبير عن وجود خطأ (فاول).

ويبدو أن حكماً مساعداً نبه حكم المباراة المسلح إلى وجود خطأ، الأمر الذي دفعه إلى إطلاق طلقة رصاص في الهواء لإيقاف اللعب وتنفيذ ركلة حرة.

ولفت المستخدمون إلى أن التسجيل يعبر عن الحال الذي وصل إليه اليمن، جراء الانقلاب الذي نفذ الحوثيون ضد سلطات اليمن الشرعية وتسبب في انتشار السلاح بين الناس، قبل أن يتحول إلى أمر معتاد باستخدامه في تحكيم مباريات كرة القدم.

وقال الناشط جلال عمر “إن التسجيل يعبر عن مستقبل اليمن، إذا استمر المسلحون الحوثيون في احتلال أجزاء واسعة من شمال اليمن بما في ذلك العاصمة اليمنية”.

وأضاف عمر “شهد اليمن منذ 2014 انتشاراً واسعاً للسلاح، حيث أصبح الكثير من المواطنيين يوجد معهم أكثر من قطعة سلاح من بينها أسلحة متوسطة كانت فقط بحوزة قوات النخبة في الجيش اليمني (الحرس الجمهوري)، لكن مثل هكذا تسجيل يجب أن يكون إنذاراً للمجتمع الدولي الذي يصر على تسوية سياسية تبقي على الحوثيين الذين ليس لديهم إلا لغة السلاح والقتل والإرهاب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً