خبير : نشر قوات بين حدود مصر والسودان جاء نتيجة تحسن العلاقات بين البلدين

خبير : نشر قوات بين حدود مصر والسودان جاء نتيجة تحسن العلاقات بين البلدين

قال رئيس وحدة السودان في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور هاني رسلان إن اتفاق مصر والسودان على نشر قوات عسكرية على الحدود بين البلدين جاء بعد تحسن العلاقات بين البلدين خلال الفترة الأخيرة. وأوضح رسلان أن السودان سبق واقترحت نشر قوات مشتركة مع مصر على غرار أثيوبيا وتشاد، وجاءت الموافقة المصرية بعد تحسن العلاقات والشعور بالاطمئنان لهذا…




السيسي والبشير (أرشيف)


قال رئيس وحدة السودان في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور هاني رسلان إن اتفاق مصر والسودان على نشر قوات عسكرية على الحدود بين البلدين جاء بعد تحسن العلاقات بين البلدين خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح رسلان أن السودان سبق واقترحت نشر قوات مشتركة مع مصر على غرار أثيوبيا وتشاد، وجاءت الموافقة المصرية بعد تحسن العلاقات والشعور بالاطمئنان لهذا الاقتراح والنتائج التي سيؤدي لها.

وأشار الخبير في ملف السودان إلى أن التعاون بين البلدين في هذا الملف سوف يساهم في الحد من العمليات الإرهابية بسبب تهريب الأسلحة عبر الحدود، والعمل أيضا على مراقبة كافة التحركات التي يستغلها العناصر المسلحة.

وأعلنت مصر والسودان، الأحد، الاتفاق على تسيير دوريات عسكرية مشتركة على الحدود بينهما “لمكافحة الإرهاب” والهجرة غير المشروعة، وذلك بعد شهر من توقيع حزمة اتفاقات اقتصادية في الخرطوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً