علاجات غير مكلفة تخلصك من السيلوليت.. جربيها

علاجات غير مكلفة تخلصك من السيلوليت.. جربيها

يعد السيلوليت من أبرز المشاكل الجمالية التي تعاني منها الكثير من السيدات، وعلى الرغم من أنه لا يشكل أي خطر صحي إلا أنه يقلل من جمال البشرة وتناسقها بسبب تكتل الخلايا الدهنية تحت الجلد. يمكنك سيدتي الاستفادة من المكونات التي تتوفر في مطبخك للتخلص من السيلوليت واستعادة رونق البشرة بشكل طبيعي، فتابعي معنا مقال اليوم واكتشفي المزيد.وصفة زيت جوز …

يعد السيلوليت من أبرز المشاكل الجمالية التي تعاني منها الكثير من السيدات، وعلى الرغم من أنه لا يشكل أي خطر صحي إلا أنه يقلل من جمال البشرة وتناسقها بسبب تكتل الخلايا الدهنية تحت الجلد. يمكنك سيدتي الاستفادة من المكونات التي تتوفر في مطبخك للتخلص من السيلوليت واستعادة رونق البشرة بشكل طبيعي، فتابعي معنا مقال اليوم واكتشفي المزيد.

وصفة زيت جوز الهند

يمتاز زيت جوز الهند بتركيبته الغنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تفيد في تكسير الدهون المتراكمة تحت الجلد.

طبقي القليل من زيت جوز الهند العضوي ودلكي جيدا منطقة السيلوليت لمدة 10 دقائق واتركيه حتى يتشربه الجلد تماما. يمكن استخدام هذه الطريقة البسيطة يوميا لتسترجعي بشرتك الصحية والمتألقة.

وصفة زيت العرعر

لزيت العرعر خصائص صحية رائعة حيث يعمل على طرد السموم من الجسم والحد من احتباس السوائل وظهور السيلوليت أيضا.

كل ما تحتاجينه هو مزج ملعقة كبيرة من زيت العرعر مع ¼ كوب من زيت الزيتون ودفئي المزيج لبعض الثواني على أن يبقى بدرجة حرارة مقبولة، طبقي القليل منه على مناطق السيلوليت مع التدليك الدائري لمدة 10 دقائق ثم امسحي بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ . استخدمي هذه الطريقة بشكل يومي لمدة شهر كامل.

وصفة القهوة

alt

لا تترددي سيدتي في استخدام القهوة العربية للعناية بمناطق السيلوليت حيث تساهم في إنعاش الجلد وتقشيره من خلايا الجلد الميت، وأيضا تغذية البشرة وتعزيز نشاط الدورة الدموية مما يفيد في وصول الدم والأوكسجين لمناطق السيلوليت.

لتحضير هذا المقشر تحتاجين لخلط ربع كوب من القهوة مع 3 ملاعق كبيرة من السكر البني و4 ملاعق من زيت جوز الهند العضوي، قلبي بلطف حتى تحصلي على خليط لين ومتجانس واستخدمي المزيج لتدليك مناطق السيلوليت بعد ترطيب الجسم بالماء وابدئي بالتدليك الدائري لمدة 5 دقائق بليفة مغربية متوسطة الخشونة. افركي باقي الجسم بعد ذلك بالخليط لمدة 10 دقائق أخرى قبل غسله بالماء الفاتر.

كرري هذه الطريقة مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع ولمدة شهر لتحصلي على النتيجة التي تشعرك بالرضا.

وصفة الطحالب البحرية

تقوم الطحالب البحرية بتقشير طبيعي ومذهل للبشرة كما وتحفز الدورة الدموية، وتحسن نسيج الجلد وتخلص الجسم من السموم الضارة وهذه الأمور مجتمعة تساهم في تقليل ظهور السيلوليت بشكل رائع.

أحضري 3 ملاعق كبيرة من الأعشاب البحرية (متوفر لدى العطارين) وامزجيها مع ربع كوب من ملح البحر وربع كوب من زيت الزيتون البكر وقلبي حتى تتجانس المكونات جيدا. طبقي القليل من الخليط على منطقة السيلوليت ودلكي جيدا لمدة 10 دقائق ثم استحمي بالماء الدافئ.

يمكنك تطبيق هذه الوصفة يوميا لمدة شهر وبانتظام حتى تحصلي على بشرة نضرة وجذابة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً