دبلوماسي :نشر قوات على حدود مصر والسودان سابقة الأولى من نوعها تحد من الإرهاب

دبلوماسي :نشر قوات على حدود مصر والسودان سابقة الأولى من نوعها تحد من الإرهاب

قال سفير مصر الأسبق في الخرطوم صلاح حليمة إن اتفاق مصر والسودان على تيسير دوريات عسكرية مشتركة على الحدود بينهما تعد سابقة الأولى من نوعها وتكرار لنموذج نشر القوات بين السودان وتشاد لمواجهة المتمردين ومكافحة الإرهاب. وأوضح السفير صلاح حليمة أن نشر القوات بين مصر والسودان شوف يساعد في الحد من الجريمة المنظمة وتهريب السلاح والهجرة غير الشرعية …




قوات عسكرية (أرشيف)


قال سفير مصر الأسبق في الخرطوم صلاح حليمة إن اتفاق مصر والسودان على تيسير دوريات عسكرية مشتركة على الحدود بينهما تعد سابقة الأولى من نوعها وتكرار لنموذج نشر القوات بين السودان وتشاد لمواجهة المتمردين ومكافحة الإرهاب.

وأوضح السفير صلاح حليمة أن نشر القوات بين مصر والسودان شوف يساعد في الحد من الجريمة المنظمة وتهريب السلاح والهجرة غير الشرعية مما يعزز الاستقرار في البلدين في أقرب وقت ممكن.

وأشار حليمة إلى أن هذا الاتفاق الهام بين البلدين يعد أبرز نتائج أعمال اللجنة العليا المشتركة التي عقدها الرئيسان المصري والسوداني في الخرطوم مؤخرا.

وأعلنت مصر والسودان، الأحد، الاتفاق على تسيير دوريات عسكرية مشتركة على الحدود بينهما “لمكافحة الإرهاب” والهجرة غير المشروعة، وذلك بعد شهر من توقيع حزمة اتفاقات اقتصادية في الخرطوم.

وجاء الإعلان المشترك في ختام زيارة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري محمد أحمد زكي للعاصمة السودانية، حيث التقى نظيره أحمد عوض بن عوف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً