اكتشفي طرق زيادة الوزن بدون حبوب زيادة الشهية

اكتشفي طرق زيادة الوزن بدون حبوب زيادة الشهية

تعاني بعض السيدات من مشكلة النحافة الزائدة ويفضلن تعزيز وزن الجسم بشكل طبيعي بعيدا عن العقاقير والأدوية مثل حبوب الشهية التي تسبب بعض الأعراض الجانبية المزعجة مثل كثرة النعاس والنوم. لذلك سنقدم في مقال اليوم أبرز الطرق الطبيعية والآمنة التي تساعد على زيادة الوزن والحصول على جسم متناسق وجذاب. نظام غذائي متوازن: احرصي سيدتي على تناول طعام …

تعاني بعض السيدات من مشكلة النحافة الزائدة ويفضلن تعزيز وزن الجسم بشكل طبيعي بعيدا عن العقاقير والأدوية مثل حبوب الشهية التي تسبب بعض الأعراض الجانبية المزعجة مثل كثرة النعاس والنوم. لذلك سنقدم في مقال اليوم أبرز الطرق الطبيعية والآمنة التي تساعد على زيادة الوزن والحصول على جسم متناسق وجذاب.

  • نظام غذائي متوازن: احرصي سيدتي على تناول طعام متوازن يتضمن الحبوب الكاملة، الفواكه، الخضراوات، الألبان، الجبن، والمكسرات، مع ضرورة تناول خمس أو ستة وجبات صغيرة خلال اليوم عوضا لثلاث وجبات رئيسية.
  • الوجبات الخفيفة: احرصي على تناول الفواكه المجففة، المكسرات، زبدة الفول السوداني، الجبن والأفوكادو كوجبة خفيفة قبل النوم للحصول على سعرات حرارية إضافية.
  • البروتين: من أهم العناصر الضرورية لزيادة الوزن وبناء العضلات لذلك لا تترددي في تناول اللحوم الحمراء، البيض والأسماك بشكل دوري.

alt

  • الدهون الصحية: يمكنك سيدتي الحصول على بعض الدهون لكن الصحية طبعا، و التي تكون غير مشبعة، جربي الأفوكادو، والمكسرات وزيت الزيتون.
  • الموز والتين المجفف: يمكنك التركيز على تناول بعض الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية والسكريات الطبيعية مثل الموز والتين المجفف والأفوكادو الغني بالدهون الصحية.
  • العصائر الطازجة: ننصحك بتكثيف تناول العصائر أو المشروبات التي تتضمن مزيج الحليب والفواكه الطازجة مثل الموز لأنها تعتبر مصدرا جيدا للسعرات الحرارية ذات القيمة العالية مع تجنب المشروبات الغازية المليئة بالسكريات المصنعة.
  • التمارين الرياضية: توجد بعض تمارين الرياضة التي تفيد في بناء العضلات والتخلص من الضغط النفسي وبالتالي تحفيز الشهية

كيفية زيادة الوزن بالأعشاب

alt

  • الحلبة: تعتبر هذه البذور بالتأكيد العلاج الأبرز في علاج النحافة، لأنها غنية بالبروتينات التي تزيد الوزن، كما تساعد على طرد ديدان البطن وفتح الشهية وعلاج أمراض الجهاز الهضمي. يمكنك سيدتي تناول مغلي من بذور الحلبة المحلى بالعسل في الصباح وفي الظهيرة بشكل منتظم للوصول إلى الوزن المطلوب.
  • شاي البابونج: مشروب رائع وصديق للجهاز الهضمي حيث يساعد على علاج عسر الهضم، طرد الغازات وفتح الشهية لتناول المزيد من الطعام.
  • الهندباء: من أبرز الأعشاب التي تساعد على زيادة الشهية بفضل نكهته الحلوة، هذا إلى جانب تحسين عمل الإنزيمات الهاضمة وهضم الطعام بسرعة. يفضل تناول الهندباء في شكل مشروب يحضر كالآتي: قومي بغلي أربع زهور الهندباء (متوفر لدى العطارين) في كوب ماء ثم صفيه وتناوليه مع تناول موزة بعد نصف ساعة. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم وبشكل منتظم حتى تلاحظي الزيادة المطلوبة.
  • الزنجبيل: لهذا المشروب قدرة سحرية على علاج الغثيان وضعف الشهية حيث يرفع من حرارة الجهاز الهضمي مما يزداد من تدفق الدم للمعدة وزيادة الشعور بالجوع. تناولي كوب واحد من الزنجبيل بشكل يومي لتحسين الرغبة في تناول الأكل بشكل طبيعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً