التشيك: اتفاق بريكست جيد للجميع

التشيك: اتفاق بريكست جيد للجميع

قال رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس، اليوم الأحد، إنه “أتوقع أن يوافق البرلمان البريطاني على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لأنه اتفاق جيد حقاً للجميع”. ووافق زعماء الاتحاد الأوروبي على اتفاق خروج بريطانيا خلال اجتماع في بروكسل اليوم، مؤكدين أن الاتفاق هو أفضل اتفاق متاح، وأنه لن تتم إعادة فتح المفاوضات إذا تم رفضه…




رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس (أرشيف)


قال رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس، اليوم الأحد، إنه “أتوقع أن يوافق البرلمان البريطاني على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لأنه اتفاق جيد حقاً للجميع”.

ووافق زعماء الاتحاد الأوروبي على اتفاق خروج بريطانيا خلال اجتماع في بروكسل اليوم، مؤكدين أن الاتفاق هو أفضل اتفاق متاح، وأنه لن تتم إعادة فتح المفاوضات إذا تم رفضه في لندن.

وتعهدت رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي بترويج الاتفاق في بريطانيا، ومن المقرر أن يصوت البرلمان البريطانى على قبول أو رفض الاتفاق في ديسمبر(كانون الأول) المقبل.

وأضاف بابيس في مقابلة أجريت معه في بروكسل: “أنا متأكد تماماً، لا أتوقع أن يصوتوا بـ (لا)، ولكن إذا حدث هذا، فإن المجلس الأوروبي سيجتمع للتفكير في كيفية المضي قدماً”، وأضاف “لا أحد يرغب في إعادة فتح المفاوضات بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً