المجر تُحمل رئيس المفوضية والمهاجرين المسؤولية عن بريكست

المجر تُحمل رئيس المفوضية والمهاجرين المسؤولية عن بريكست

حمَّل رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، رئيس المفوضية الأوروبية جان- كلود يونكر والمهاجرين المسؤولية عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وتأتي تصريحات أوربان في أعقاب إعلان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أن زعماء الدول الأعضاء الـ27 المتبقية بالاتحاد وافقوا في وقت سابق اليوم الأحد على اتفاق خروج بريطانيا من التكتل.وعلى هامش مؤتمر القمة الأوروبية الطارئ، قال السياسي اليمين …




 رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان (أرشيف)


حمَّل رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، رئيس المفوضية الأوروبية جان- كلود يونكر والمهاجرين المسؤولية عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتأتي تصريحات أوربان في أعقاب إعلان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أن زعماء الدول الأعضاء الـ27 المتبقية بالاتحاد وافقوا في وقت سابق اليوم الأحد على اتفاق خروج بريطانيا من التكتل.

وعلى هامش مؤتمر القمة الأوروبية الطارئ، قال السياسي اليمين القومي إن و”احداً من أكثر الأخطاء جسامة هو أن الاتحاد الأوروبي عيَّن رئيساً للمفوضية رفضه البريطانيون”، وأضاف في حديثه للتلفزيون المجري أن “الخطأ الثاني كان في سماح الاتحاد الأوروبي بدخول المهاجرين إلى أراضيه، بينما لم يتمكن في المقابل من الإبقاء على البريطانيين داخله، وكان يتعين حدوث العكس”.

وتجدر الإشارة إلى أن أوربان ينتهج سياسة عزل بلاده أمام تدفقات المهاجرين واللاجئين، وذلك منذ وصول أزمة تدفق اللاجئين صوب أوروبا إلى ذروتها في 2015.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً