فوائد المانجو لانقاص الوزن

فوائد المانجو لانقاص الوزن

فوائد المانجو لانقاص الوزن ستفرحين بها بالتأكيد بعد أن تتعرفي على الأهمية الكبرى و الفوائد العظيمة للمانجو التي تمنحها للجسم، رغم ما يقال عن أنها من بين الفواكه الغنية بالسكريات و السعرات الحرارية. فكيف يساعد المانجو في انقاص الوزن؟ تعتبر المانجو واحدة من بين أكثر الثمار غنى بالعناصر الغذائية و المعادن و المركبات الضرورية لصحة الجسم. تحتوي المانجو…

فوائد المانجو لانقاص الوزن ستفرحين بها بالتأكيد بعد أن تتعرفي على الأهمية الكبرى و الفوائد العظيمة للمانجو التي تمنحها للجسم، رغم ما يقال عن أنها من بين الفواكه الغنية بالسكريات و السعرات الحرارية.

فكيف يساعد المانجو في انقاص الوزن؟

تعتبر المانجو واحدة من بين أكثر الثمار غنى بالعناصر الغذائية و المعادن و المركبات الضرورية لصحة الجسم.

تحتوي المانجو على مجموعة من الألياف و الفيتامينات التي تساعد في منح الإنسان الشعور بالشبع و القضاء على الجوع، حيث يحتوي كوب المانجو على 3 جرامات من الألياف ، أي حوالي 10% من الكمية الموصى باستهلاكها من الألياف يوميا، و على 0.6 سعر حراري لكل واحد جرام.

بالإضافة الى ذلك، تتكون المانجو من 80% من الماء، و من المعروف أن الماء يساعد على التخلص من السموم في الجسم و تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة.

فيتامين E الموجود في المانجو يساعد الجهاز الهرموني في الجسم على العمل بكفاءة أكبر، كما إنها تقوي وظيفة الجهاز الهضمي فتحرق السعرات الحرارية الزائدة.

كذلك وجدت دراسة طبية أمريكية تم إجرائها تحت إشراف “فجرست الأميركي” أن ثمار المانجو قد تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، الأمر الذي يساهم في إنقاص الوزن و حرق الدهون الزائدة، بالإضافة الى إحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين A و E و B6 مما يجعلها تقوي مناعة الجسم.

النسبة العالية من الالياف، و البتكتين و فيتامين C الموجودة في المانجو تساهم أيضاً في تقليل مستويات الكوليسترول الضارة في الجسم، كذلك تكافح المانجو أنواع السرطانات، و تحمي الجسم من الامراض الفيروسية.

طرق تناول المانجو لانقاص الوزن:

يجب التنبه دائماً الى ضرورة تناول المانجو باعتدال لأن الإفراط في تناولها يؤدي إلى استهلاك مزيداً من السعرات الحرارية، و بالتالي زيادة الوزن وليس فقدانه. كما يجب اختيار الثمار الطازجة من المانجو لأنها تحقق نتيجة أفضل من تناول العصير، حيث أن عصير المانجو يحتوي على سعرات حرارية أعلى.

قومي بإضافة المانجو الى سلطة الفواكه أو حبوب الشوفان، و بكميات معتدلة مع شرائح السمك المشوية و صدور الدجاج، و تجنبّي إستهلاكه مع منتجات الألبان و الحمضيات. هذا و يوصي الخبراء بأن أفضل وقت لتناول المانجو سيكون في النصف الأول من اليوم، و يفضل أن يكون ذلك في منتصف الصباح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً