اناقة

أفضل وصفة للبشرة الدهنية حضريها في 5 دقائق!

أفضل وصفة للبشرة الدهنية حضريها في 5 دقائق!

يمكنك التعرف على البشرة الدهنية من خلال عدد من العلامات وأهمها أنها البشرة التي تبدو لامعة في أغلب الأوقات، بسبب ملمسها الدهني والطري ونسيجها الخشن والسميك، بسبب وجود الأنسجة الدهنية فيها، كما تتميز البشرة الدهنية بالمسامات الواسعة، والتي تفرز الحبوب والبثور والبقع السوداء، إذ تتطلب هذه البشرة عناية خاصة، واستخدام أقنعة خاصة للتجميل والتبييض. وفي هذا المقال تقدم لك مجلة …

يمكنك التعرف على البشرة الدهنية من خلال عدد من العلامات وأهمها أنها البشرة التي تبدو لامعة في أغلب الأوقات، بسبب ملمسها الدهني والطري ونسيجها الخشن والسميك، بسبب وجود الأنسجة الدهنية فيها، كما تتميز البشرة الدهنية بالمسامات الواسعة، والتي تفرز الحبوب والبثور والبقع السوداء، إذ تتطلب هذه البشرة عناية خاصة، واستخدام أقنعة خاصة للتجميل والتبييض. وفي هذا المقال تقدم لك مجلة سيدات الإمارات وصفة طبيعية ممتازة تساعد على تحقيق التوازن في انتاج الزهم وتضمن لك مظهرا صحيا وإشراقة دائمة. تابعينا !

وصفة طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

نستمتع ضمن هذه الوصفة بجملة من الخصائص المقترحة مع باقة من المكونات الطبيعية لتحسين مظهر البشرة وتعزيز اشراقتها ضمن قناع مثالي لمكافحة مشاكل البشرة الدهنية.

يضمن هذا القناع جملة من الخصائص الرائعة التي تشمل تنقية البشرة بعمق و تجديد الخلايا بالاضافة إلى أنها مضادة للالتهابات.

المكونات :

  • ملعقة كبيرة من الكركم (10 جم).
  • ملعقتان كبيرتان من إحدى المشروبات الغازية (20 غ).
  • قطرات من عصير الليمون.
  • ملعقة من العسل (10 جم) .
  • ورقة من الألوة فيرا (30 غرام) .

alt

طريقة التطبيق :

طريقة وضع هذا القناع سهلة وبسيطة للغاية يكفى مزج المقادير المحددة من كل منتج في وعاء صغير وبعد أن نحصل على كريم متناغم ومتمازج نتركه على جنب ثم نقوم بتنظيف البشرة جيدا من الشوائب ونحرص على إزالة بقايا المكياج ثم نبدأ بتوزيع الخلطة بالتساوى على البشرة ونتركها لمدة 20 دقيقة ثم نشطفها بكمية كافية من الماء. يوصى وضع القناع في الليل.

نصائح الاستعمال :

لا تقلقي إن لاحظتِ بعض الإحمرار على البشرة بعد نزع القناع سيختفي هذا الأثر في غضون دقائق قليلة. أما بالنسبة لصاحبات البشرة الحساسة فيرجى تجربة هذه الوصفة على أسفل الرقبة من منطقة منبة الشعر السفلية وتركها لمدة 10 دقائق وإن شعرت أن القناع غير آمن فالأفضل تجربة احدى الوصفات العديدة الأخرى المقدمة من مجلة سيدات الامارات.

فوائد الصبار في العناية بصحة البشرة

يشكل الصبار أحد أفضل المكونات الطبيعية الممتازة في العناية بالبشرة ويمكن استخدامه كمضاد حيوى فضلا أنه يحتوى على جملة من العناصر الغذائية ذات الأهمية الفائقة بالاضافة إلى أنه يتميز بنسيجه الخفيف وملمسه الناعم الذي يعمل على ترطيب البشرة بعمق بفضل قدرة الجلد على امتصاصه بعمق وفعاليته في التغلل داخل طبقاته الداخلية.

من فوائد هلام الصبار أيضًا أنه يتميز بالقدرة على تجديد الخلايا التالفة وتثبيط عمل الجذور الحرة التي تعرف بتأثيرها الضارة على نضارة واشراقة البشرة. دون أن ننسى أن ترطيب وتنعيم البشرة يشكلان عاملان مهمان للعناية بالبشرة الدهنية خاصة وأن فائض الزهم يظهر عندما يكون الجلد جافا بسبب اختلال الطبقة الشحمية التي تؤدى إلى ظهور الشوائب.

فوائد الكركم في العناية بصحة البشرة

الكركم هو نوع من أنواع النباتات التي تستخدم على نطاق واسع في الهند بفضل مزاياها العديدة وخصائصها المضادة للالتهابات ومفعولها المطهر ومضاد للبكتيريا.

يعرف هذا البهار الذي لا يخلو منه مطبخ بتسمية “زعفران الهند” ويتميز بفعاليته في تخفيف حروق الشمس كما يعمل بمثابة مقشر طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميتة ويعرف بمكافحة الحالات الشعرانية وبمحاربة بقع الجلد وحب الشباب والشيخوخة المبكرة للجلد.

فوائد الليمون في العناية بصحة البشرة

يحتوي الليمون على الفيتامين سي ويمثل أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية التي تعمل بفعالية في تقليل إنتاج الزهم والقضاء على الرؤوس السوداء.

يتميز الليمون أيضًا بقدرته على توحيد البقع الجلدية وفعاليته في تبييض البشرة بالاضافة أنه ينظم درجة حموضة الجلد ويحسن مظهره ويمنحه اشراقة ملفتة.

alt

فوائد العسل في العناية بصحة البشرة

يحتوي عسل النحل على جملة من الخصائص الغذائية الممتازة والمضادات الحيوية. وأبرز ما يميزه أنه يعمل كبلسم مرطب للطبقة الخارجية وكعنصر طبيعي مساعد على تجديد الخلايا وتغذية الطبقات الداخلية بعمق.

يمكن استبدال قطرات الليمون بماء الورد لاصحاب البشرة الحساسة الذين يتفاعلون بصورة سلبية مع هذا المكون كما يمكن استبدال العسل بزيت جوز الهند لأنه يحتوى على جملة من الأحماض الدهنية التي تعمل على تنظيم مستويات الزهم وتحقيق التوازن داخل الأنسجة الدهنية. من المهم أيضا أن تواضبي على هذه الخطوات من خلال دمجها ضمن روتين العناية اليومي لتحقيق أقصى فائدة :

  • اغسلي وجهك مرتين خلال اليوم.
  • استعملات مستحضرات التنظيف الخاصة بالبشرة الدهنية.
  • عدم فرك الوجه لتجنب زيادة الافرازات الدهنية.
  • ترطيب البشرة.
  • تقشير الوجه.

بفضل هذا القناع ومن خلال اتباع هذه الخطوات ستتمكين من الحصول على بشرة متألقة وصحية ومتوازنة، ولتحقيق أفضل النتائج يرجى الحرص على تطبيق هذا القناع بانتظام لمدة ثلاث 3 مرات في الأسبوع مع المداومة إلى أن تظهر النتائج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً