رياح تصل سرعتها لـ45 كلم/ ساعة في الشارقة والجهات الرسمية تحذر

رياح تصل سرعتها لـ45 كلم/ ساعة في الشارقة والجهات الرسمية تحذر

أكد الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إبراهيم الجروان، أن سرعة الرياح في إمارة الشارقة تراوحت ما بين 20-30 كلم/ ساعة، مع تعرضها لهبات رياح متكرر لا تتعدى 20 ثانية تصل فيها سرعة الرياح إلى 45 كلم/ ساعة. ولفت الجروان في تصريحات ، إلى أن “بلوغ سرعة الرياح إلى 45 كلم/ ساعة يتسبب في اضطراب…




alt


أكد الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إبراهيم الجروان، أن سرعة الرياح في إمارة الشارقة تراوحت ما بين 20-30 كلم/ ساعة، مع تعرضها لهبات رياح متكرر لا تتعدى 20 ثانية تصل فيها سرعة الرياح إلى 45 كلم/ ساعة.

ولفت الجروان في تصريحات ، إلى أن “بلوغ سرعة الرياح إلى 45 كلم/ ساعة يتسبب في اضطراب البحر وارتفاع منسوب المياه إثارة الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة”.

وكان المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، توقع مساء اليوم الأحد، استمرار تكون السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة إلى قوية السرعة مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر أحياناً.

وحث المركز الوطني على أخذ الحيطة والحذر مع انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة ومع سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن جريان الأودية خاصة في الأماكن القريبة من المرتفعات، وبعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً